روابط للدخول

معارك داخل طرابلس والمقاتلون يتقدمون دون مقاومة


قال الزعيم الليبي معمر القذافي إنه سيبقى في طرابلس حتى النهاية ودعا الموالين له إلى المساعدة في تحرير العاصمة من هجوم المقاتلين.
جاء ذلك في رسالة صوتية بثها التلفزيون الليبي قال فيها إنه يخاف من أن تحترق طرابلس.
وكالة رويترز نقلت عن مسؤول حكومي طلب عدم نشر اسمه أن القتال الذي دار في طرابلس مساء السبت وصباح الأحد أسفر عن مقتل 376 وإصابة نحو ألف من الجانبين.
هذا ويواصل المقاتلون الليبيون تقدمهم نحو العاصمة وأفاد مراسل لوكالة رويترز انه سمع دوي إطلاق نار كثيف قرب فندق في العاصمة يقيم فيه مراسلون أجانب في حين أفادت وكالة فرانس بريس للأنباء أن المقاتلين يشقون طريقهم نحو غرب العاصمة دون مواجهة مقاومة تذكر.
واشارت أنباء إلى أن مقاتلين فرضوا سيطرتهم على قاعدة عسكرية في أطراف العاصمة تقع على مبعدة 25 كيلومترا من طرابلس وتحمل اسم معيتيقة وأنهم استولوا على أسلحة وذخائر مشيرة إلى أنهم دخلوا القاعدة قادمين من مدينة الزاوية.
أنباء أشارت إلى سيطرة المقاتلين على عدد من إحياء طرابلس منها تاجوراء وسوق الجمعة وابن عاشور كما قامت طائرات النيتو بمهاجمة العديد من المنشآت العسكرية ومستودعات السلاح ومواقع عسكرية أخرى.
وكان عبد الله مليتان الناطق باسم المقاتلين قد قال إن مائتي مقاتل تسللوا اليوم إلى طرابلس عبر البحر في عمليات سرية انطلقت من مصراتة.
في هذه الأثناء أيضا أكدت ايطاليا رسميا وجود عبد السلام جلود في أراضيها ونقلت أنباء صحفية عنه قوله إن ساعة الحسم في ليبيا قريبة ووصف النظام بأنه في حالة موت سريري.
XS
SM
MD
LG