روابط للدخول

اعلاميون بصريون: على الكويت ان تتخلص من عقدة صدام


باخرة في ميناء أم قصر على الخليج

باخرة في ميناء أم قصر على الخليج

أعرب اعلاميون في محافظة البصرة عن أملهم في ان يطوي الساسة الكويتيون صفحة الماضي والشروع بعلاقات ايجابية مع العراق والكف عن التصريحات التي تشعل فتيل الأزمة بين الجانبين.

ويقول نقيب الصحفيين في البصرة حيدر المنصوري ان على الكويت ان تقتنع بالحل الدبلوماسي وان تراجع الملفات العالقة عبر الدبلوماسية الكويتية وليس عبر التصريحات النارية التي تزيد من فجوة الخلاف، مبيناً ان ما تطلق اليوم من تصريحات ستسبب الخسارة لكلا الشعبين العراقي والكويتي.

ويصف مدير منظمة دعم الاعلام العراقي المستقل كاظم صابر المشرفي الأزمة العراقية الكويتية بـ (المفتعلة) خلال مرحلة النظام السابق، مشيراً الى ان على شعوب دول المنطقة، ومنهم الكويتيون ان يتجاهلوا مرحلة صدام وان يتعايشوا على اساس الوضع العراقي الجديد.

ويؤكد الكاتب والمحلل السياسي جاسم الموسوي ان ما يربط العراق والكويت من علاقات تأريخية ومصاهرة بين شعبيهما يحتم عليهما ان يتعاملا بحكمة ازاء الأزمة التي احدثها مشروع ميناء مبارك الكبير، مشيراً الى ان تأزيم الوضع ليس من مصلحة الشعبين.

ويذكر الكاتب خزعل اللامي ان ما تعرّض له الكويتيون خلال حكم النظام السابق هو نفسه الذي اصاب الشعب العراقي، وعليهم ان يفتحوا صفحة جديدة بعيدة عن التصعيد الذي يضر بمصلحة البلدين.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
اعلاميون بصريون: على الكويت ان تتخلص من عقدة صدام
XS
SM
MD
LG