روابط للدخول

حكومة إقليم كردستان تشجب القصف التركي لأراضي المنطقة


استنكرت الحكومة الاقليمية في كردستان القصف التركي الأخير لمناطق الإقليم، مشددا على أنه لا ينسجم بأي شكل من الأشكال مع مبادئ القانون الدولي والاتفاقيات الدولية ومبادئ حسن الجيرة.
جاء ذلك في بيان رسمي للحكومة وعلى لسان المتحدث الرسمي باسمها كاوة محمود الذي اعتبر القصف تدخلا وانتهاكا لسيادة أراضي كردستان والعراق وقال إن الإشكالات الحدودية والمشاكل الداخلية لا تحل بالقوة.
وقد كشف الأمين العام لقوات البيشمركة جبار ياور في تصريح خاص باذاعة العراق الحر تفاصيل القصف والتي شملت معظم المناطق في إقليم كردستان وقال إنه تسبب في أضرار مادية دون وقوع ضحايا في الأرواح.
في سياق متصل اكد القنصل الإيراني العام في اربيل عظيم حسيني لإذاعة العراق الحر ان القصف الإيراني سوف يستمر مادامت هناك عمليات عسكرية ضدهم من قبل مسلحي حزب الحياة الحرة الكردستاني المعادي للنظام الإيراني.
هذا وطالب ائتلاف الكتل الكردستانية في البرلمان العراقي من الحكومة العراقية اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الاعتداءات المتكررة لكل من إيران وتركيا على الأراضي العراقية في لإقليم كردستان على حد قول النائب عن الكتلة بايزيد حسن في مؤتمر صحفي له في مجلس النواب العراقي اليوم.
XS
SM
MD
LG