روابط للدخول

ثلاثة أوسمة لناشئي العراق في بطولة دولية


الرياضي علي عبد الأمير حسين على منصة التتويج

الرياضي علي عبد الأمير حسين على منصة التتويج

توج العراق بوسامين ذهبيين في فعالتي الجودو والعاب القوى ووسام برونزي في الجودو وذلك في بطولة الاولمبياد تحت سن 17 سنة التي اقيمت مؤخرا في اسكتلندا بمشاركة 78 دولة.

وقال امين سر اتحاد الجودو وعضو الوفد المشارك مثنى شاكر ان العراق وقع في مجموعة قوية لكن لاعبيه تمكنوا من احراز وسام ذهبي واخر برونزي وعدّهما انجازاً كبيراً للعراق.

وأشار شاكر الى ان لاعب منتخب العراق بالجودو للناشئين وزن 55 كغم ناظم جواد، حصد الوسام الذهبي في اولمبياد اسكتلندا في مشاركته الخارجية الاولى، مضيفاً ان لاعب المنتخب الوطني للناشئين بالعاب القوى علي عبد الامير حسين نال الوسام الذهبي في فعالية ركض 100 م حرة، وقال انه كان اللاعب العربي الوحيد الذي يتأهل الى النهائي في ظل منافسة شديدة، ولولا اصابته لتمكن من احراز وسام اخر في فعالية الوثب الثلاثي، لأنه بطل العراق في هذه اللعبة.
الوفد الرياضي العراقي المشارك في بطولة أسكتلندا

من جهته دعا اللاعب علي عبد الأمير حسين الى ضرورة توفير الملاعب الخاصة بالعاب القوى والقاعات المغلقة ليتمكنوا من اجراء التدريبات في بشكل صحيح في فصل الصيف، كما طالب بالدعمين المعنوي والمادي.
وحصل العراق على وسام برونزي في لعبة الجودو ايضا في اولمبياد اسكتلندا من خلال اللاعب علي عدي طارق وزن 60 كغم، الذي طالب أيضاً بتوفير القاعات المغلقة للتدريب واقامة المعسكرات التدريبية فضلا على توفير الدعم المعنوي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
ثلاثة أوسمة لناشئي العراق في بطولة دولية
XS
SM
MD
LG