روابط للدخول

صحيفة بغدادية: إنتشار لقوات الجيش في محافظة ميسان


مع اشارة القوات الاميركية الى ان الميليشيات المدعومة من إيران أكثر خطراً على العراق من القاعدة، تنقل صحيفة "العالم" عن نواب من التيار الصدري واعضاء في هيئته السياسية قولهم انهم لا يعلمون على وجه الدقة بالنشاطات المسلّحة للواء "اليوم الموعود" الذي يفترض ان يكون الجناح العسكري للحركة. ووصفت الصحيفة الامين العام للكتلة الصدرية في البرلمان امير الكناني، بانه لم يبدُ متأكداً من صحة المعلومات التي تتداولها وكالات انباء محلية ومواقع انترنت، تتحدث عن عمليات منتظمة يقوم بها لواء "اليوم الموعود" في قصف ما تبقى من القواعد العسكرية الاميركية في البلاد.

من جهة أخرى يكشف رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب حسن السنيد في تصريح لجريدة "الصباح" عن ان اللجنة قدمت جملة توصيات الى رئيس الوزراء نوري المالكي، تطالب فيها بالاسراع في حسم مرشحي حقائب الوزارات الامنية، فضلاً عن ضرورة اعادة هيكلة وتغيير القيادات الامنية المتقادمة.

وتتناول صحيفة "المدى" الاوضاع في محافظة ميسان مشيرة الى انها تشهد انتشاراً لقوات الجيش في أزقة وشوارع المحافظة وسط أجواء أمنية مشوبة بالحذر، وذلك بعد قرار مجلس المحافظة عدم التعاون مع قائد الشرطة الجديد الذي تم تعيينه من قبل المالكي بدلاً من المدير السابق.

وفي سياق التقارير الصحفية التي تحدثت عن محاولة بعض اعضاء لجنة النزاهة النيابية استغلال مناصبهم في ابتزاز المسؤولين التنفيذيين، تورد صحيفة "الدستور" عن عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف قولها ان هناك العديد من اعضاء مجلس النواب يستثمرون مناصبهم ولجانهم لابتزاز المسؤولين، مضيفةً ان بعض النواب يساومون المسؤولين من اجل الحصول على مكاسب مادية مقابل عدم فتح ملفات وزاراتهم او دوائرهم واستجوابهم في مجلس النواب.

وتقول جريدة "الصباح" ان دراسة طبية أجريت في بابل تُظهِر ان عدد الاطفال الذين يولدون مشوّهين بارتفاع مستمر في المحافظة، وكانت احدى الصحف نشرت قبل ايام خبراً مماثلاً لكن عن محافظة كربلاء.

صحيفة بغدادية: إنتشار لقوات الجيش في محافظة ميسان
XS
SM
MD
LG