روابط للدخول

اعتقال نحو 100 في ديالي على خلفية تفجيرات الاثنين


زار وكيل وزارة حقوق الانسان حسين الزهيري محافظة ديالى، للتعرف على طبيعة الانتهاكات التي يقال ان المواطنين يتعرضون اليها، فضلا عن معرفة حجم الخدمات الحقوقية التي تقدم لهم.

واوضح الزهيري في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان هدف الزيارة هو تسليط الضوء على الجهد الحكومي، ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، واضاف انه التقى المحافظ وزار محكمة استئناف ديالى للاطلاع على سير العمل والمعوقات التي تحول دون اطلاق سراح المعتقلين ممن لم تثبت ادانتهم.

واشار الى انه زار قيادة شرطة ديالى للتعرف على الخطط الامنية الجديدة، التي من شأنها حماية ارواح المدنيين من الخروقات التي تحدث يوميا، وبالاخص تفجيرات يوم امس الاثنين التي راح ضحيتها 11 قتيلا من ابناء محافظة ديالى.

عضو مجلس محافظة ديالى عامر الكرخي وخلال لقائه وكيل وزارة حقوق الانسان اوضح ان مبالغ تعويضات ضحايا الارهاب التي خصصتها الحكومة الاتحادية والبالغة 400 مليار دينار بواقع 3 ملايين و750ألف لذوي الشهيد، ومليون للجريح، لاتتناسب وحجم ما يتعرض له المواطنون في ديالى، مطالبا وزارة حقوق الانسان بالعمل على انصاف المتضررين من العمليات الارهابية.

اما عضو مجلس محافظة ديالى زياد احمد سعيد فقال ان هناك الكثير من الانتهاكات لحقوق الانسان في ديالى ترتكب من قبل مسؤولين حكوميين او منتسبي القوات الامنية، ملفتا الى ان هناك اعتقالات عشوائية تنفذ عقب العمليات الارهابية التي تحدث في المحافظة، موضحا ان عدد الذين تم القاء القبض عليهم دون اوامر قضائية عقب تفجيرات يوم امس الاثنين بلغ نحو 100 شخص .

اعتقال نحو 100 في ديالي على خلفية تفجيرات الاثنين
XS
SM
MD
LG