روابط للدخول

قراءة في صحف عربية


تناقلت صحف كويتية التصريحات النارية التي اطلقها النائب الكويتي مسلم البراك ليعلق على الدور الذي تقوم به الحكومة العراقية من خلال التصريحات الايجابية لوزير الخارجية العراقي والتصريح السلبي لوزير النقل العراقي، بانه يجعلهم في حيرة من أمرهم.

وتساءل النائب الكويتي: هل نحن امام حكومة عراقية ام حكومتين ام حكومة ميلشيات؟ كما وجه البراك حديثه للشعب العراقي بانه ان كانت لديهم مشكلة في قطالع الصحة او التعليم أو النفط فالمسؤول هو الحكومة العراقية وليس الكويت.

فيما نشرت صحيفة الرأي الكويتية اعلان قبيلة شمر في الكويت براءتها من تصريحات النائب العراقي كاظم الشمري التي قال فيها ان اجتياح الكويت سهل.

وقالت القبيلة في بيان لها إن هذه التصريحات غير المسؤولة لا تمثل القبيلة سواء على وجهة العموم ولا في الكويت على وجهة الخصوص، كونها تعتبر تصريحات فردية لا تمثل قبيلة شمر التي تكن كل الولاء للكويت حكومة وشعباً.

هذا واوردت معظم الصحف العربية تصريحات طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي التي شدد فيها على أن مغادرة القوات الاميركية ستؤدي إلى تحسين الوضع الأمني.
بينما نقرأ في صحيفة عكاظ السعودية ما توقعه القيادي في ائتلاف دولة القانون، النائب عن التحالف الوطني سامي العسكري من أن المفاوضات بين الحكومة العراقية والولايات المتحدة بشأن المدربين ألاميركيين ستبدأ اواخر الأسبوع الجاري، ملفتاً الى أن الطرفين لم يجلسا على طاولة المفاوضات لبحث الموضوع حتى الآن.

اما الدراما العراقية فقد كانت موضوع صحيفة الحياة اللندنية التي افادت بأن العائلات العراقية وجدت في بعض البرامج والمسلسلات التي تعرضها الفضائيات العراقية ضمن دورتها الرمضانية، وجدت فيها فرصة جديدة للبحث والنقاش بعيداً من الأزمات السياسية، التي تضرب طوقاً محكماً على الساحة العراقية.
واصبحت عائلات عراقية تنظم إفطاراً جماعياً لبعض الأقارب والجيران لمناقشة بعض تلك البرامج، التي وجدوا أنها تعبر عن معاناتهم ومواقفهم تجاه حكومتهم. ونقلت الصحيفة عن أستاذ جامعي أن غالبية العائلات تتابع بشغف البرامج التي تنتقد أداء الحكومة بشكل عام.
قراءة في صحف عربية
XS
SM
MD
LG