روابط للدخول

اربيل: اعلان الوجبة الاولى من التعيينات في قطاع التربية


اعلن في اربيل يوم الاحد عن الدفعة الاولى من الدرجات الوظيفية المخصصة لقطاع التربية ضمن خطة حكومة اقليم كردستان العراق في مجال التعينات للعام الحالي.

وكانت حكومة الاقليم اعلنت عن خطة لتعين حوالي 25 الف شخص في القطاع العام في الاقليم، ووزعت الدرجات الوظيفية على المحافظات الثلاث اربيل، والسليمانية، ودهوك حسب النسب السكانية لكل محافظة وجاءت حصة اربيل بنحو 8 آلآف درجة وظيفية في الاختصاصات المختلفة. والحصة الاكبر من هذه الدرجات هي من نصيب قطاع التربية، إذ بلغت نحو الفي درجة.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول كيفية اختيار المرشحين لاشغال هذه الدرجات الوظيفية وعدد المتقدمين لها في حدود محافظة اربيل، وموعد الاعلان عن الدرجات الوظيفية في القطاعات الاخرى، التقتى اذاعة العراق الحر طاهر عبدالله رئيس لجنة التعينات في محافظة اربيل ونائب المحافظ، الذي اجاب عن تساؤلاتنا قائلا "اليوم اعلنا عن تعيين اكثر من 1800 شخص في سلك التعليم في حدود محافظة اربيل وتم الاعلان عن الاسماء وفق المعايير المعينة وخلال هذا الشهر سيتم الاعلان عن اغلب الدرجات وظيفية".

واضاف طاهر عبدالله "ان اكثر من 80 الف شخص قدموا طلبات التعيين للمنافسة على 8 آلآف درجة وظيفية وسيكون التنافس على اساس الحالة الاجتماعية، والشهادة، وسنة التخرج، ووستكون هناك افضلية في التعيين بالنسبة لمن له شهيد من الدرجة الاولى او عقد مؤقت مع الحكومة"
الى ذلك قالت باكيزة طلعت المديرة العامة لتربية اربيل ان قطاع التربية بحاجة الى عدد كبير من المدرسين وبالاخص في مواد مثل الرياضيات والعلوم واضافت قائلة "حسب الخطة الوظيفية لوزارة التربية خصصت لمدينة اربيل 2700 درجة وظيفية لكننا نحتاج الى عدد اكبر".
اربيل: اعلان الوجبة الاولى من التعيينات في قطاع التربية
XS
SM
MD
LG