روابط للدخول

استحداث وحدة لشرطة النجدة بالدرجات النارية


تسعى وزارة الداخلية الى الانتهاء من جميع الاستعدادت الامنية قبيل الانسحاب الامريكي نهاية العام الحالي، لتكون قادرة على فرض سيطرتها بشكل كامل على جميع مفاصل العمل الامني في البلاد.

وكشف قائد شرطة النجدة العامة اللواء صباح الشبلي في حديث خاص باذاعة العراق الحر عن استحداث وحدة جديد تضاف الى تشكيلات النجدة العامة وهي وحدة نجدة الدراجات النارية لتكون قادرة على الوصول الى المناطق والازقة الضيقة التي لا تستطيع دوريات سيارات النجدة الوصول اليها.

واضاف اللواء الشبيلي ان قوات النجدة العراقية باتت اليوم تمتلك من الكفاءات ما يخولها الحصول على مهام اضافية، منها المساهمة في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة.

الى ذلك اوضح عضو لجنة الامن والدفاع النيابية شوان محمد طه ان على الرغم من ان لجنته تؤكد دائما ضرورة دعم رجال الامن في العراق، من خلال تقديم الدعم اللوجستي لهم، إلاّ ان استحداث وحدة للنجدة بالدرجات النارية لن تكون لها نتائج ايجابية كبيرة على استقرار الامن في العراق .

واعرب النائب شوان محمد عبر طه عن اسفه حول "ان معظم الساسة في العراق ينظرون لموضوع الامن من زاوية ضيقة، في حين ان عليهم ان ينظروا له من زاوية تنموية اي عليهم ان يعالجوا الكثير من المسائل قبل الشروع بالملف الامني، وعلى رأسها مسالة النزاعات السياسية والبطالة".

في هذه الاثناء رحب مواطنين بخطوة تشكيل وحدة الدراجات النارية لقوات النجدة واعتبروها خطوة جيدة خصوصا في بالنسبة لمناطق وسط بغداد التي عادة ما تكون ازقتها ضيقة جدا ويصعب على السيارات الدخول اليها.

ويقول محمد سعيد وهو صاحب محل لبيع الذهب في منطقة المنصور ان هذه الخطوة ستعود بالنفع على محلات الصياغة وبيع الحلي الذي يخشون من عمليات الاغتيال بكواتم الصوت، او تعرضهم للسرقة على يد عصابات تستخدم الدراجات النارية.

استحداث وحدة لشرطة النجدة بالدرجات النارية
XS
SM
MD
LG