روابط للدخول

تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة على استخدام فيسبوك


معاقون في الدورة الخاصة باستخدام فيسبوك

معاقون في الدورة الخاصة باستخدام فيسبوك

أقامت منظمة الحقوق المدنية في دهوك دورة لتدريب المعاقين على كيفية التعامل مع فيسبوك.

اكرم ماي مدير منظمة الحقوق المدنية في دهوك اشار في حديثه لأذاعة العراق الحر الى ان الدورة تدرب المشاركين فيها على كيفية إنشاء حساب خاص في موقع فيسبوك والتواصل مع العالم من خلال هذا الموقع.

وفي سياق الاجابة عن سؤال لأذاعة العراق الحر حول سبب تنظيم دورة لتدريب المعوقين على استخدام فيسبوك قال مدير منظمة الحقوق المدنية في دهوك اكرم ماي "ان ذوي الأحتياجات الخاصة من الشرائح المهمشة لذا رأينا ضرورة ادخالهم الى هذا العالم (عالم فيسبوك) كي يكونوا في تواصل مستمر مع العالم المعاصر".

الى ذلك اشار خيرهات عابد الناشط في احدى منظمات المجتمع المدني الى ضرورة تفعيل دور ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك من خلال هذه الدورات التي ستساهم في اندماجهم في المجتمع من ناحية وتوفير معلومات لهم حول مواضيع ساخنة في الحياة.

زليخا دوسكي احدى المشاركات في هذه الدورة قالت "ان مثل هذه الدورات ضرورية جدا. فقد كنت اسمع عن هذا الموقع في الأخبار لكني لم اكن اعلم عنه شيئا عنه. لقد تعلمت خلال الدورة كيفية الدخول الى الموقع وقد كونت صداقات عديدة خلال فترة قصيرة من دخولي الموقع".

يذكر ان عدد ذوي الاحتياجات الخاصة المسجلين لدى مديرية رعاية المعوقين في دهوك يقارب العشرة آلاف ويتلقى الواحد منهم راتبا شهريا من الحكومة بمبلغ 150 الف دينار.

تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة على استخدام فيسبوك
XS
SM
MD
LG