روابط للدخول

وزارة الداخلية تستعد لاستلام الملف الامني من وزارة الدفاع


كشف وكيل وزير الداخلية ايدن خالد عن ان القائد العام للقوات المسلحة امر بتشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الداخلية والدفاع تضم القائد العام لقيادة حرس الحدود، وقيادة الشرطة الاتحادية، ومدير عام العمليات في وزارة الداخلية، ووكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة على ان تكون مهمتها الاساس الترتيب والتحضير لنقل المسؤولية الامنية من وزارة الدفاع الى وزارة الداخلية في جميع مدن العراق.

واكد خالد خلال مؤتمر عقدته وزارة الداخلية يوم الخميس ان امرا ديوانيا صدر بهذا الصدد على ان يتم بعد تشكيل هذه اللجنة اعداد تقرير عن جاهزية قوات وزارة الداخلية لتسلمها المسؤولية الامنية في جميع المدن من اجل انسحاب الجيش الى خارج تلك المدن واستلامه مهمة حفظ سيادة العراق.

الى ذلك اوضح الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي ان قوات وزارة الداخلية جاهزة لتسلم هذا الملف وان قواتها على اتم الاستعداد لذلك على ان يتم نقل المسؤولية الامنية بشكل تدريجي مع تصاعد جهوزية قوات وزارة الداخلية.

في هذه الاثناء اكد وكيل وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات اللواء حسين علي كمال ان وزارة الداخلية بصدد تفعيل اكثر للجهد الاستخباراتي بحيث يكون مسؤول الاستخبارات في اي مدينة خير عون لقائد الشرطة فيها.

اما وكيل وزير الداخلية اللواء ايدن خالد فقد اوضح ان الأوان قد حان لتتسلم قوات الداخلية مهامها في حفظ امن المواطن، وانسحاب الجيش ليواصل مهامه في حفظ سيادة العراق، مشددا على ان عملية نقل المسؤولية الامنية ستتم بشكل تدريجي وليس على الفور.
XS
SM
MD
LG