روابط للدخول

صحفيو البصرة يحتفلون باقرار قانون حقوق الصحفيين


جانب من احتفال صحفيي البصرة بقانون حقوق الصحفيين

جانب من احتفال صحفيي البصرة بقانون حقوق الصحفيين

اقام فرع نقابة الصحفيين العراقيين في محافظة البصرة احتفالا بمناسبة حقوق الصحفيين الذي أقره مجلس النواب العراقي يوم الثلاثاء الماضي.

وقال محافظ البصرة الدكتور خلف عبد الصمد الذي شارك في الاحتفال ان دور الصحفيين أساسي في اصلاح الخدمات التي تقدم للمواطنين، والتي ليست بالمستوى المطلوب، موضحا ان المحافظة تدعم الصحفيين من أجل مشاركتهم في بناء البلد وتقديم الخدمات للمواطنين.
محافظ البصرة الدكتور خلف عبد الصمد


الى ذلك اكد رئيس فرع البصرة لنقابة الصحفيين حيدر المنصوري ان قانون حقوق الصحفيين يضمن الحد الادنى من حقوق الصحفي والاعلامي لما يحتويه من مواد تخص العمل اليومي للصحفي. واضاف ان القانون سيتطور مع تطور العمل الصحفي في العراق وستكون نقابة الصحفيين حامية لهذا القانون.

واستذكر رئيس تحرير صحيفة شط العرب عبد المنعم الديراوي جهود نقيب الصحفيين العراقيين الراحل شهاب التميمي الذي كان أول من عمل على وضع لبنة قانون حقوق الصحفيين.

واكد مدير الاعلام في مجلس محافظة البصرة هاشم لعيبي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان قانون حقوق الصحفيين يحمل بين طياته ما يضمن حقوق الاسرة الصحفية، متمنياً ان يحصل جميع العراقيين على حقوقهم بدرجة يفتخر بها السياسي قبل ان يفتخر بها المواطن.

صحفيو البصرة يحتفلون باقرار قانون حقوق الصحفيين
XS
SM
MD
LG