روابط للدخول

استحداث مركز لمكافحة الارهاب في كركوك


اعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم عن تشكيل مركز لمكافحة الأرهاب في المحافظة يضم كافة الأجهزة الأمنية ويترأسه ضابط تركماني.

قائد شرطة كركوك اللواء جمال طاهر اكد ان المركز سيتولى شؤون مواجهة الأرهاب في المحافظة عبر جمع المعلومات وحصرها في مكان واحد، تلافيا للمشاكل والمعوقات التي كانت تنجم في السابق عن تعدد الأجهزة الأمنية.

رئيس المركز الجديد اللواء تورهان عبد الرحمن يوسف اشار الى ان المركز سيقوم بجمع المعلومات الأستخبارية وتحليلها لتبنى على اساسها العمليات التي تنفذ ضد الأرهابين، أي ان المركز بمثابة خلية استخبارية تضم جهات امنية متعددة.

واشار الناطق الرسمي باسم الجبهة التركمانية علي مهدي اشار الى ضرورة مشاركة جميع مكونات كركوك في هذا الجهد، مذكرا بان التركمان كانوا اكدوا في وقت سابق الى ضرورة وجود مثل هذا الجهد الاستخباراتي في كركوك.

واعرب الكورد على لسان عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كركوك احمد العسكري عن ترحيبهم باستحداث هذا المركز. وقال العسكري ان الكثيرين كانوا يتهمون الآسايش بتفردها بالعمل الا ان هذا المركز سيشرك الجميع في مواجهة الأرهاب.

أما عضو المجلس السياسي العربي عبد الرحمن منشد العاصي فعبر عن دهشته من اعلان المركز، مشيرا الى انه لا علم لهم بما جرى وان المجلس يرفض مشاركة الآسايش في اية تشكيلة أمنية في كركوك.

استحداث مركز لمكافحة الارهاب في كركوك
XS
SM
MD
LG