روابط للدخول

النجف: تباين المواقف ازاء اقالة وزير الكهرباء


Iraq – electricity network, Najaf, 07Aug2011

Iraq – electricity network, Najaf, 07Aug2011

تباينت مواقف مواطنين التقتهم اذاعة العراق في النجف ازاء قرار اقالة وزير الكهرباء رعد شلال على خلفية اتهامه بالتورط بقضايا فساد مالي.

وعد البعض الاقالة خطوة في الاتجاه الصحيح من اجل حماية البلاد من أي عمليات فساد قد تظهر في وزارات عراقية اخرى. ومن هؤلاء المواطن حسن علي الذي قال "ان مبدأ الحساب هو مبدأ ايجابي يحفز بقية الوزراء على تجنب مثل هذه القضايا فضلا عن تحفيزهم على العمل بصورة صحيحة".

اما المواطن ابو كريم فرأي انه "من الأفضل استقالة الحكومة برمتها" اذ يرى "انها لم تحقق لحد الان اية خطوة ايجابية تخدم المواطن العراقي"، واضاف "ان الاهتمام بالسجالات السياسية بات اكثر من الاهتمام بتقديم الخدمات للمواطن".

وثمة من لم يؤيد أمر الاقالة اذ عدها في اطار الخلاف السياسي بين الكتل. وأبدى المواطن أمجد العامري تخوفه من ان يزيد أمر الاقالة الخلافات السياسية في البلاد، وبالتالي فانها ستعود بالضرر على المواطنين، حسب رأيه.

الى ذلك دعا المواطن جعفر محمد رئيس الوزراء ان "يكون عادلا في التعامل مع بقية الوزراء"، مذكرا بقضية وزير التجارة السابق "الذي لم يحاسب بالشكل المطلوب رغم ثبوت قضايا فساد عليه".

ووصف المحلل السياسي خضر عباس خطوة رئيس الوزراء باقالة وزير الكهرباء بـ"الخطوة الجريئة" في وقت تعيش البلاد صراعا سياسيا واضحا، برأيه "نتيجة عدم وحدة المواقف والرؤى الامر الذي قد يخل بسير العملية السياسية".

يذكر ان رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي اصدر السبت الماضي قرارا باقالة وزير الكهرباء رعد شلال وهو من ائتلاف العراقية الذي يقوده اياد علاوي، وذلك بتهمة تورطه في توقيع عقود مع "شركات وهمية".

النجف: تباين المواقف ازاء اقالة وزير الكهرباء
XS
SM
MD
LG