روابط للدخول

كربلاء:حي الفارس منازل بلا ماء او كهرباء وسط صحراء


مشهد من حي الفارس جنوب كربلاء

مشهد من حي الفارس جنوب كربلاء

شكا سكنة حي الفارس بكربلاء من نقص ملفت للخدمات، إذ لاتوجد في الحي شبكة للكهرباء أو الماء فضلا عن افتقاره لطرق المعبدة، وشبه المواطن محسن حسين احد سكنة الحي شبهه بالصحراء في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
ويصف المواطن ابو علاء حال سكان الحي بأنه صعب للغاية خصوصا في شهر رمضان في ظل درجات حرارة تتجاوز الخمسين مئوية درجة، وعدم وجود الكهرباء او شبكة لاسالة المياه.
ويقع حي الفارس جنوب مدينة كربلاء، على حافة صحراء واسعة على مد النظر، وتجعل هذه الصحراء حياة سكنة الحي مليئة بالأتربة والرياح الجافة صيفا، فتصبح قطرة الماء عزيزة جدا في ظل اعتمادهم على السيارات الحوضية في ما يحتاجون من ماء. كما ان هذه السيارات لاتنقل الماء الى الحي بشكل منتظم، كما اكد عدد من سكان الحي، الذين قالوا ان سيارات الماء لاتصل الى الحي إلاّ حين يراجع بعض سكانه دائرة اسالة الماء.
ويقول سكان حي الفارس انهم لم يتركوا بابا لمسؤول إلا وطرقوه في محاولة للفت الانتباه الى معانتهم، ويقول المواطن حسين علي انهم لم يجنوا من زياراتهم للمسؤولين سوى الوعود.
في غضون ذلك قالت لجنة الخدمات البلدية في محافظة كربلاء إن إنعاش الخدمات في حي الفارس بحاجة إلى تخصيصات مالية كبيرة، وأكدت أن المباشرة في تنفيذ خطة إعمار الحي ستكون جاهزة بعد تخصيص المبالغ لذلك، واوضحت اللجنة ان تخصيص المبالغ هو من شأن الحكومة المحلية وأعربت عن الأمل بأن يشمل الحي بخطة الإعمار للعام المقبل.

كربلاء:حي الفارس منازل بلا ماء او كهرباء وسط صحراء
XS
SM
MD
LG