روابط للدخول

قراء في صحف عربية


نتاقلت عناوين معظم الصحف العربية تهديد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بمقاومة مسلحة لأي قوات أميركية تبقى في العراق وتحت اي مسمى بعد موعد الانسحاب.

فيما تابعت الصحف الكويتية ازمة ميناء مبارك الكبير متناولة تصريحات وكيل وزارة التجارة الكويتي خالد الجارالله التي اكد فيها سلامة الموقف الكويتي من مشروعية بناء الميناء، ملوحاً باستعداد الكويت لأي خيار.

ونشرت صحيفة عالم اليوم الكويتية تاكيدات مصدر امني عراقي في البصرة من أن عدداً من قادة الميليشيات استعانوا بخبراء إيرانيين لإصلاح صواريخ متوسطة المدى وأخرى قصيرة من مخلفات النظام السابق.

وقال المصدر الأمني إن الخبراء الإيرانيين وصلوا إلى البصرة اواسط الشهر الماضي بضيافة القنصل الإيراني في المدينة. ورفض مصدر الصحيفة الكويتية التعليق على الأهداف المحتملة للصواريخ التي قال إنها أصبحت بمتناول الميليشياتً، إلا ان لم يستبعد تنفيذ "كتائب حزب الله" تهديدها الخاص بضرب "ميناء مبارك" وقواعد وأهداف أميركية في شمال الخليج.

اما القبس الكويتية فابتعدت عن الشأن السياسي عندما اشارت الى الشكوك في امكانية إقامة دورة العاب "خليجي 21" في البصرة. وقالت الصحيفة إن 18 شهراً فقط هي الفترة الزمنية المتبقية على دورة الألعاب الخليجية "خليجي 21" التي تقرر إقامتها في البصرة، والتي وافق البرلمان العراقي على تخصيص 300 مليار دينار عراقي لإكمالها لكنها لم تنفذ حتى الآن.

هذا ومع ما تناقلته وكالات انباء من حديث زياد النجل الأكبر لطارق عزيز نائب رئيس الوزراء في عهد صدام من ان والده يمر بوضع صحي حرج جداً. غير ان زياد وفي اتصال هاتفي مع صحيفة اخبار الخليج البحرينية اشار الى ان ادارة السجن تتعامل مع والده معاملة حسنة وتكن له احتراماً كبيراً وترعاه رعاية خاصة لكن امكانات السجن متواضعة الى حد انها غير قادرة على استقدام طبيب لفحص عزيز منذ اكثر من سنة.

صحف عربية
XS
SM
MD
LG