روابط للدخول

قراء في صحف صادرة بالكردية


كتبت صحيفة هاولاتي الاسبوعية المستقلة ان القوات الامريكية ستترك قاعدة كوبرا العسكرية في حوض جبال حمرين.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في ناحية قره تبه قوله ان اخلاء القاعدة من قبل القوات الامريكية يولد مخاوف اندلاع مشاكل طائفية في المناطق الكردية في محافظة ديالى.

واضاف المصدر ان القوات الامريكية في القاعدة تساعد قوات الجيش والبيشمركة في المحافظة على التوازن بين المكونات المختلفة ولذلك فان رحيل هذه القوات يخلق مخاطر كبيرة.

وفي خبر آخر قالت هاولاتي ان شركة "كوهاد" في السليمانية احتالت على عوائل فقيرة واستحوذت على مبالغ كبيرة منهم بذريعة ارسال اطفالهم المرضى الى الخارج للعلاج.

واضافت الصحيفة ان الشركة التي حصلت على اجازة في هذا المجال من حكومة اقليم كردستان عام 2007 باسم مديرها دياري عثمان حصلت على اكثر من 750 ألف دولار من 500 عائلة. وتراوح المبلغ الذي اخذته الشركة من كل عائلة ما بين 1300 دولار و3000 دولار.

واشارت الصحيفة الى ان معلومات اسايش السليمانية تشير الى ان مدير الشركة هرب الى خارج العراق واخذ معه المبلغ المذكور.


صحيفة ئاسو اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان نقلت عن الدكتور ريكوت حمه رشيد المدير العام لصحة محافظة السليمانية قوله ان هناك اكثر من الفي مريض بالاسهال يدخلون المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة السليمانية يوميا.

واضاف حمه رشيد ان اغلب هذه الحالات هي ناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة او نتيجة لتناول اطعمة غير صحية.

واشار الى ان معدلات الاسهال بين الاطفال هذا العام اقل مقارنة بالعام الماضي كما ان الاسهال النجم عن شرب مياه ملوثة قد تراجع.


وفي خبر آخر كتبت ئاسو ان رئاسة اقليم كردستان لم توافق بعد على قرار تشكيل ثلاث ادارات جديدة مستقلة في الاقليم.

صحيفة كوردستاني نوى اليومية الصادرة عن الاتحاد الوطني الكردستاني كتبت ان الامم المتحدة لم تتلق من الحكومة العراقية اي مذكرة رسمية بشأن القصف الايراني للمناطق حدودية عراقية في اقليم كردستان.

واضافت الصحيفة ان وفدا من الامم المتحدة وصل في الرابع من اب الى منطقة جومان بهدف الاطلاع على اوضاع العوائل المهجرة نتيجة القصف الايراني.

ونقلت الصحيفة عن بشرى هالي بوتر المدير العام المفوض للامم المتحدة قولها ان الوفد جمع معلومات كاملة عن الاضرار التي خلفها القصف في منطقة جومان وغيرها.
قراء في صحف صادرة بالكردية
XS
SM
MD
LG