روابط للدخول

قراءة في صحف عربية


اشارت معظم الصحف العربية الى الانتقادات التي وجهها وكيل السيستاني في كربلاء للمسؤولين العراقيين

ونشرت صحيفة الحياة الصادرة في لندن ان أكثر من نصف أعضاء مجلس محافظة البصرة رفعوا للمرة الثالثة طلباً إلى رئيس الوزراء نوري المالكي بإجراء استفتاء لإعلان المحافظة اقليماً خاصاً.

ونقلت الصحيفة عن النائب الصدري عدي عواد إنه لا يمكن الدعوة لإقليم الجنوب مع وجود "الاحتلال" الذي يحاول تقسيم العراق الى دويلات طائفية، برايه، ولكن بعد خروج "الاحتلال" وإذا طالب الشعب بفيدراليات أو أقاليم، فنحن لن نقف ضد ذلك، وسنعمل على تلبية إرادة الشعب بكل تأكيد.
ونبقى مع اخبار البصرة، اذ عرضت صحيفة "عالم اليوم" الكويتية وثيقة قالت انها "أمنية سرية عراقية" وضعتها لجنة خاصة برئاسة الفريق أول الركن عبود كنبر معاون رئيس أركان الجيش العراقي وتحمل عنوان "تقييم الوضع الأمني في البصرة" وقالت الصحيفة ان الوثيقة عبارة عن تقرير مرفوع إلى القائد العام للقوات المسلحة العراقية نوري المالكي.

ولفتت الصحيفة الى ان ما جاء في التقرير هو تأكيد وجود فعاليات إرهابية متواصلة تنفذها الجماعات الخارجة على القانون، بينما تقابلها قدرات محدودة من قبل القوات الأمنية العراقية على الرغم من الحديث المتواصل من قبل الحكومة، ورئيسها عن جاهزية القوات العراقية لسد الفراغ الأمني، بعد انسحاب القوات الأميركية.

الى ذلك نقلت صحيفة اخبار الخليج البحرينية عن مصادر "أمنية" في بغداد ان المالكي قد اصدر تعليمات مشددة لاجهزة الامن تقضي بسحب جميع المسدسات التي يمكن ان تركب عليها اجهزة كاتمة للصوت، والتي كانت وزعت على الشرطة وخاصة شرطة المرور، كما شدد المالكي في تعليماته على سحب أجهزة الهواتف المحمولة الخاصة من جميع أفراد الشرطة وحفظها عند ضابط أمن الدائرة، وتسليمها اليم بعد انتهاء دوامهم الرسمي.

واخيراً نطالع في صحيفة الرأي الكويتية ما اعلن عنه رئيس اللجنة الشعبية لمتابعة تنفيذ الحقوق الإنسانية للبدون جابر الفضلي من أن اللجنة بصدد رفع قضايا في الأمم المتحدة للمطالبة بتعويضات للبدون عن فترة الغزو العراقي.

قراءة في صحف عربية
XS
SM
MD
LG