روابط للدخول

قراءة في صحف صادرة في بغداد


نسبت جريدة الصباح الى مصدر اميركي ان الاسبوع الجاري سيشهد انطلاق المفاوضات بشأن امكانية ابقاء جزء من القوات الاميركية للتدريب والتسليح.

وقال مصدر الصحيفة من واشنطن إن الولايات المتحدة ترغب بابقاء نحو 20 الفاً من قواتها في العراق لكن وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا يتوقع عدم موافقة العراقيين على هذا العدد.

الى ذلك توقعت صحيفة الزمان ان تدخل العلاقة بين التيار الصدري ورئيس الوزراء نوري المالكي مرحلة حساسة وحرجة على خلفية تمسك الصدريين بمعارضة بقاء اي جندي اميركي في العراق وتحت اي مسمى.

ونقلت الصحيفة عن النائب عن كتلة الاحرار مشرق ناجي ان التيار سيتصدى بقوة داخل البرلمان لاي محاولة للتمديد او الاتفاق مجدداً لابقاء اي عدد من القوات الاميركية وان الكتلة ستتحرك على جميع الكتل لافشال هذا الامر.

ونشرت صحيفة الدستور نقلاً عن مصادر مطلعة نية بعض نواب التحالف الوطني الانضمام الى العراقية قريبا. واشارت الصحيفة في هذا السياق الى اعلان كتلة "كفاءات" عزمها الانسحاب من دولة القانون بسبب ما وصفته الكتلة بـ"تهميش" دورها في اتخاذ القرارات.

في غضون ذلك اشار النائب عن تيار الأحرار رياض الزيدي في تصريح لصحيفة المدى الى ان المرحلة القادمة مهمة جداً، اذ ستوزع خلالها الاستحقاقات بما تم الاتفاق عليه وبالتالي ليس من مصلحة اي كتلة الانسحاب من دولة القانون.
والى صحيفة الزمان ثانية التي تخبرنا بانه مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة وتردي التيار الكهرباء بدت حالات الشد العصبي تبرز نتائج وانعكاسات سلبية متفاقمة، إذ سقط في الاونة الاخيرة عدد من القتلى واصيب آخرون بجروح بسبب الشجارات التي تحصل بين المواطنين الغاضبين واصحاب المولدات الاهلية بشأن ساعات التشغيل وسعر الامبير.

قراءة في صحف صادرة في بغداد
XS
SM
MD
LG