روابط للدخول

25 ألف درجة ضمن الخطة التشغيلية لاقليم كردستان


ضمن خطتها التشغيلة لعام 2011 خصصت حكومة اقليم كردستان العراق 25 ألف درجة وظيفية في الدوائر والمؤسسات الحكومية في الاقليم. وكانت حصة محافظة السليمانية من هذه الدرجات 11 ألفا.

ووعدت حكومة الاقليم بان تكون عملية التعيين هذه المرة نزيهة وبعيدة عن الوساطة والمحسوبية، ومن هذا المنطلق اعلنت دائرة الاحصاء في السليمانية خلال مؤتمر صحفي حضره رئيس حكومة الاقليم برهم صالح اسماء الدفعة الاولى ممن تم تعيينهم على ملاك مديرية تربية السليمانية من خرجي الجامعات والمعاهد والمدارس الاعدادية.

مدير تربية السليمانية جبار حمه احمد اشار في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان عملية فرز استمارات التعيين كانت نزيهة وبعيدة عن اي وساطة حزبية، كما كان سائدا سابقا، موضحا ان حصة مديريته من التعيينات هو 2626 درجة وتم تعيين 1347 متقدما ضمن هذه الدرجات.

شوان جبار مدير تكنولوجيا المعلومات في مديرية احصاء السليمانية اكد ان عملية فرز استمارات التعيين إعتمدت عدداً من المعايير اهمها العمر، والحالة الزوجية، وسنة التخرج، والخبرة، مشيرا الى ان عدد طالبي التعيين من حملة شهادة الباكلوريوس بلغ نحو6500 شخص.

رئيس حكومة الاقليم برهم صالح قال في كلمة له بالمناسبة ان "هذا الحدث لايعني اننا قضينا على البطالة بشكل تام في الاقليم ولكنه خطوة نحو ترسيخ العدالة الاجتماعية ومبدا المواطنة.

عند بدأنا في مشروع ملأ استمارات التعيين كحل ديمقراطي لمسألة التعيين في دوائر ومؤسسات الحكومة شكك الكثير في مسألة عدالة توزيع الوظائف، وانه سيكون هناك تلاعب بها، وتدخل مسألة الواسطة والتزكيات الحزبية في حسم اسماء المقبولين. وانا من خلال الاستقصاء عن عملية فرز الاستمارات أؤكد انها جرت بشكل عادل، وبحسب الاستحقاق، وبعيدا عن اي تدخل من اي طرف. الحكومة خصصت ايضا ميزانية لقروض الشباب لمساعدتهم في اقامة مشاريع صغيرة بغية القضاء على البطالة او الحد منها".

25 ألف درجة ضمن الخطة التشغيلية لاقليم كردستان
XS
SM
MD
LG