روابط للدخول

النزاهة النيابية: البنزين المستورد يحتوى على مواد مسرطنة


اعلن عضو لجنة النزاهة النيابية جعفر الموسوي ان اللجنة بصدد تفعيل ملف البنزين الذي يحتوي على مواد مسرطنة تتسسبب في تلف خلايا ادمغة الاطفال.

وقال الموسوي في حديث لاذاعة العراق الحر ان من اهم ملفات الفساد التي ستعرض خلال الاسبوع المقبل على القضاء وعلى هيئة النزاهة سيكون ملف البنزين المستورد الذي تضيف اليه وزارة النفط رابع اثيل الكربون بنسب كبيرة.

الى ذلك ابدت وزارة البيئة تحفظها على هذه التصريحات مشيرة الى ان الوقود المستورد يأتي من دول تنتجه وفق معايير ويكون عادة خاليا من الرصاص.
واكدت الوزارة على لسان الناطق باسمها مصطفى حميد مجيد ان لدى وزارة البيئة تحفظا بهذا الخصوص، كما ان انتاج المصافي العراقية حاليا يتماشى مع المعايير الدولية، إلاّ ان هذا لايعني عدم تسبب عوادم السيارات على انتشار امراض سرطانية.
اما وزارة النفط العراقية فقد دافعت عن نفسها على لسان وكيل الوزير لشؤون المصافي احمد شياع الذي اوضح بان المواد التي تستخدم حاليا في انتاج البنزين هي مواد مستوردة من مناشئ عالمية لأن معظم المصافي العراقية لم تصمم وفق المعايير الحالية، لذا فان وزارة النفط ابرمت عقودا لتطوير المصافي العراقية ليتوافق انتاجها مع المعايير الدولية.

النزاهة النيابية: البنزين المستورد يحتوى على مواد مسرطنة
XS
SM
MD
LG