روابط للدخول

محاكمة مبارك تحظى باهتمام العراقيين


مبارك في قفص الاتهام ممد على سرير طبي

مبارك في قفص الاتهام ممد على سرير طبي

حظيت المحاكمة العلنية للرئيس المصري السابق حسني مبارك باهتمام الشارع العراقي، إذ نقلت قنوات فضائية، ومنها العراقية شبه الرسمية، جانبا من وقائع جلسة محاكمة مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير الداخلية المصري الاسبق حبيب العادلي وعدد من مساعديه.

وقد ادخل مبارك الى قفص الاتهام وهو ممد على سرير طبي واكتظت قاعة المحاكمة بوكلاء الدفاع والصحفيين وذوي ضحايا ثورة 25 يناير.

وتابع العراقيون الحدث واستحضروا محاكمة صدام، وتوقع البعض ومنهم المواطن محمد الكناني ان تكون محاكمة مبارك ناجحة وعادلة داعيا الحكام العرب الى استخلاص العبر مما يحدث.

وأكد المواطن نور الدين ياسين انه ولاول مرة يشاهد متهما يحاكم وهو ممد على سرير طبي، غير انه لم يتعاطف مع مبارك، معللا ذلك بان أكثر من 30 عاما من حكمه لمصر كانت مليئة بالاخطاء .

ورأى مواطنون ان العدالة بدأت تاخذ مجراها في البلاد العربية وان مبدأ يوم لك ويوم عليك تجسد بشكل واضح في محاكمة حسني مبارك.

وقال عميد كلية الاعلام بجامعة بغداد الدكتور هاشم حسن ان مثول الحكام أمام القضاء ثقافة جديدة لم تعرفها المجتمعات العربية، إذ سبق ان حوكم رئيس النظام العراقي السابق صدام، الذي كانت جلسات محاكمته اكثر تنظيما من محاكمة مبارك، حسب رأيه.

محاكمة مبارك تحظى باهتمام العراقيين
XS
SM
MD
LG