روابط للدخول

رمضان يحل على العراقين مع لهيب الجو والاسعار


كل يقاوم حرارة الجو على طريقته

كل يقاوم حرارة الجو على طريقته

تضمنت الرسائل التي تلقتها الاذاعة بمناسبة حلول شهر رمضان وصفات لاعداد بعض الاطباق والمشروبات منها رسالة من المستمعة أم طارق من هولنده حول كيفية اعداد مشروب سمتها بالمعجزة. ولاعداد العصير نأتي براس واحد من الشمندر، وجزرة واحدة، وتفاحة واحدة.

نقطعها كلها مع قشورها ونضعها في المعصرة او الخلاط ثم نشرب عصيرها في الحال ويمكن اضافة الليمون الى الخليط لتحسين طعمه.

وتقول المستمعة ان هناك فوائد كثيرة لهذا المشروب منها انه مغذ وفعال لتقليل الوزن. وينصح بشربه مرة واحدة قبل السحور بساعة واحدة وللحصول على نتائج سريعة ويمكن اخذه مرتين قبل الفطور وقبل العشاء في غير ايام رمضان.

كما تلقت الاذاعة رسائل تهنىء العاملين في الاذاعة بمناسبة حلول شهر رمضان من المستمعين والمستمعات: أبوعبد الرحمن، وتحسين
ورياض نعيم من ميسان، وزين العابدين من بابل، ورؤى من مدينة البرتقال بعقوبة، التي رصد مراسلنا هناك سامي عياش امال وتطلعات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك خاصة فيما يتعلق بمشكلة الكهرباء وإرتفاع درجات الحرارة خاصة في هذا الشهر كما طالبوا بتوفير مفردات والحصة التموينية وإستتباب الأمن وغيرها.

وقد تلقت الاذاعة عددا كبيرا من الرسائل الالكترونية والرسائل النصية القصيرة والرسائل الصوتية. من ضمنها رسالة من المستمع محمد صالح الموجود منذ العام 1984 في احد معسكرات اللاجئين في ايران
وعبر خلال حديث هاتفي اجرتها الاذاعة معه انه يتطلع الى التواصل مع بعض افراد عائلته الذين لازال يبحث عنهم منذ 28 عاما.

وشكت رسالتان صوتيتان وصلتا الاذاعة من عدم ايفاء الجهات المعنية التزاماتها بمساعدة المهاجرين العراقيين العائدين الى الوطن الاولى من أم أيمن العائدة من مصر، والثانية ياسين محمد العائد من الأردن.
XS
SM
MD
LG