روابط للدخول

قائمقام جومان: تشكيل لجان لتحديد الخسائر من القصف الايراني


مخيم للنازحين الكرد هربا من القصف الايراني

مخيم للنازحين الكرد هربا من القصف الايراني

اعلن قائمقام قضاء جومان المتاخم للحدود العراقية الايرانية في اقليم كردستان عن تشكيل لجان لتقييم الاضرار التي لحقت بسكان المنطقة نتيجة القصف المدفعي الايراني للقرى الكردية في الشريط الحدودي.

وتتعرض القرى الكردية في الشريط الحدودي الى قصف مدفعي ايراني منذ ما يقارب الشهرين بذريعة ضرب مواقع حزب الحياة الحرة الكردستاني(بيجاك) المعادي لايران.

وكان مجلس الوزراء حكومة الاقليم اكد خلال اجتماعه يوم الاثنين ضرورة احترام سيادة الاقليم من قبل دول الجوار، واكد عدم إستخدام اراضي الاقليم للهجوم على دول الجوار.

وأكد بيان رئاسة مجلس وزراء حكومة الاقليم منع أية قوة او طرف استخدام اراضي اقليم كردستان للهجوم على البلدان الجارة، كما دعا في الوقت نفسه الى ضرورة ان تحترم البلدان الجارة سيادة العراق، وأن لا تلجأ في تسوية مشاكلها الى القصف المدفعي لاراضي الاقليم.

الى ذلك قال عبد الواحد كواني قائممقام قضاء جومان الحدودي في اتصال هاتفي مع اذاعة العراق الحر: شكلت ثلاث لجان من الشرطة والامن والدفاع المدني والزراعة لتقدير الاضرار التي لحقت بالمواطنين وسيسلم تقرير حول حجم تلك الاضرار الى الحكومة الاتحادية والمنظمات الدولية.

واشار قائمقام جومان ان "القصف مستمر ولكن ليس كالسابق فهو متقطع" ولفت الى انه أقيم مخيم للنازحين في منطقة امنة بالقرب من قضاء جومان لايواء القرويين الذين تركوا قراهم واضاف: طلبنا من منظمات الاغاثة الدولية تامين الخيم والمواد المنزلية للذين تركوا ديارهم هربا من القصف. وقال هناك لحد الان نحو 230 عائلة نازحة.
قائمقام جومان: تشكيل لجان لتحديد الخسائر من القصف الايراني
XS
SM
MD
LG