روابط للدخول

مصدر صحي: لدرجات الحرارة المرتفعة مخاطر نفسية


في احد شوارع البصرة

في احد شوارع البصرة

شهدت محافظة البصرة خلال اليومين الاخيرين ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة تجاوزت الخمسين درجة مئوية ما دعا لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة الى تحذير المواطنين من التعرض المباشر لاشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة.

واكد عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة البصرة الدكتور حسن خلاطي ان درجات الحرارة المرتفعة تؤثر على جميع اجهزة الجسم، فضلا عن تأثيرها السلبي على نفسية الفرد ومزاجه، إذ يجعله غير قادر على التعامل المتوازن مع الآخرين.

ودعا خلاطي المواطنين الى توخي الحذر وعدم التعرض المباشر لاشعة الشمس خلال الفترة الواقعة بين الساعة العاشرة والنصف صباحاً والساعة الواحدة ظهراً، إذ تكون اشعة الشمس عمودية خلال هذه الساعات ما يتسبب في حالات اعياء لدى البعض.

الكاتب هاشم لعيبي اشار الى انه من المفارقات في العراق ان كل شيء فيه يميل الى التطرف حتى درجات الحرارة، موضحا انه بارتفاع درجات الحرارة ارتفعت ايضا درجات المشاكل في البيوت العراقية.

وتؤكد الموظفة ام علي ان المرأة هي أكثر من يدفع ثمن ارتفاع درجات الحرارة، إذ يؤثر هذا الا رتفاع على حالتها النفسية ويزيد من المشاكل الاجتماعية، بينما اجمع المواطنان ابو احمد وغانم حسن الى ان من اهم اسباب الانهيار النفسي الذي يتعرض له المواطن هو ارتفاع درجات الحرارة والغياب الدائم للكهرباء.
مصدر صحي: لدرجات الحرارة المرتفعة مخاطر نفسية
XS
SM
MD
LG