روابط للدخول

مسؤولون محليون: زيارات الوزراء للبصرة شكلية


في الوقت الذي تعاني فيه محافظة البصرة من ازمة خانقة في الكهرباء والخدمات تتوالى زيارات الوفود الوزارية عليها للاطلاع على احتياجاتها.
وكان آخرها زيارة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك وعدد من الوزراء.

واعلن مسؤولون في الحكومة المحلية ان الزيارات التي تشهدها البصرة بين حين وآخر لمسؤولين في الحكومة الاتحادية هي زيارات شكلية تأتي لتسويف الامور والمماطلة ولم تحقق شيئاً للمحافظة، حسب رأيهم.

وأكد رئيس لجنة التطوير والاعمار في مجلس محافظة البصرة مصطفى عطية رسن ان تلك الزيارات لم تحل مشاكل في المحافظة. وأضاف ان هناك شركات عالمية عديدة باستطاعتها اعادة الكهرباء لجميع محافظات العراق وخلال فترة لا تتجاوز الثلاث سنوات ولكن ثمة أطراف في العملية السياسية، لم يسمها، لا تريد ان ينهض العراق من جديد، حسب تعبيره.

الى ذلك وصف نائب رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة البصرة غانم عبد الامير زيارات المسؤولين الحكوميين بانها شكلية وبالرغم من أنها شخصت بعض الامور، الا انها لم تقدم حلاً وكان من المفترض ان تتجه الحكومة الاتحادية باتجاه حل مشاكل المحافظة واحتياجاتها.

وأخيراً ترى رئيسة لجنة السياحة والاثار في مجلس المحافظة زهرة حمزة البجاري ان هذه الزيارات المكثفة لم تترك أثراً على واقع الخدمات في البصرة.

يذكر ان هذا الاسبوع شهد زيارة وفد كبير برئاسة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ضم وزراء وممثلين عن وزارات النقل والصحة والعمل والشؤون الاجتماعية والزراعة والأشغال العامة والاتصالات والأعمار والإسكان والهجرة والمهجرين والبيئة والتجارة و الكهرباء.

مسؤولون محليون: زيارات الوزراء للبصرة شكلية
XS
SM
MD
LG