روابط للدخول

بغداد: مهرجان خطابي تحت شعار "لا للاقاليم الطائفية"


في الوقت الذي يتلقى فيه مجلس النواب طلبات بتحويل محافظات من بينها البصرة وواسط الى اقاليم، اعلن سياسيون وشيوخ عشائر واعضاء في مجلس النواب رفضهم اقامة اي اقليم في الوقت الحاضر نظرا للظروف التي يمر بها العراق اليوم.

وللتوكيد على هذا الرفض أقامت شخصيات سياسية وعشائرية ونيابية مهرجانا خطابيا في المسرح الوطني تحت شعار "لا للاقاليم الطائفية" مشددين على رفضهم تشكيل أي اقليم على اساس طائفي.

واكد رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان شاكر كتاب في تصريحه لاذاعة العراق الحر انه في الوقت الذي بدات فيه بعض المحافظات وشخصيات سياسية تطالب بتشكيل اقاليم "فاننا اليوم نعلن معارضتنا الشديدة لاقامتها، إلاّ ان رفضنا هذا لا يعني رفضنا للنظام الفدرالي، الذي نص عليه الدستور، لكن رفضنا يأتي على اساس المخاوف من اقامة اقاليم بصبغة طائفية".

في هذه الاثناء ذهب عضو مجلس النواب المشارك في المهرجان قتيبة الجبوري الى ابعد من ذلك، إذ طالب بالتخلي عن الفدرالية، لأنها تكرس، حسب رأيه، فكرة تقسيم العراق.

اما عضو مجلس النواب العراقي المشارك في المهرجان كاظم الشمري فاوضح ان هنالك محاولات تبذل لاقناع من طالبوا مؤخرا بتحويل محاولاتهم الى اقاليم ومنها البصرة وواسط اقناعهم بالعدول عن مطالبتهم باعتبار ان الوقت غير ملائم حاليا لتنفيذ مثل هذا المشروع.

بغداد: مهرجان خطابي تحت شعار "لا للاقاليم الطائفية"
XS
SM
MD
LG