روابط للدخول

اجراءات امنية خاصة بمناسبة رمضان


احمد الزبيدي - بغداد:
أعلن الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا أن قوات الأمن العراقية ستفرض إجراءات أمنية جديدة بمناسبة حلول شهر رمضان منها تسهيل مرور السيارات في معظم نقاط التفتيش المنتشرة في بغداد بما يخدم راحة المواطنين على حد تعبيره.
أكد عطا على ضرورة تعاون المواطنين مع قوات الأمن داعيا إياهم إلى اخذ جانب الحذر والانتباه مخافة قيام البعض من الجماعات المسلحة بعمليات وصفها بالإرهابية.
عطا الذي تحدث في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد لعرض اعترافات عدد من المسلحين الذين تم إلقاء القبض عليهم في عدد من مناطق بغداد بتهم القتل الاغتصاب والسطو المسلح، أشار إلى أن العراق لم يعد أرضا خصبة لتنظيم القاعدة الذي بدأ يلجأ إلى بعض دول الجوار هربا من العراق محذرا من أن ما تبقى من بقايا خلايا القاعدة يمكن لها أن تشن هجمات إرهابية إلا أنها ستكون محدودة على حد تعبيره .
وكشف عطا عن أن عام 2011 شهد تطورا امنيا وتصاعد في جاهزية القوات العراقية بشكل كبير مؤكدا أن هذا العام شهد انخفاضا واضحا للعمليات العسكرية رافضا التقرير الذي نشرته بعض وسائل الإعلام والتي أكدت أن هناك تراجعا امنيا تشهده العاصمة بغداد واصفا ذلك التقرير بأنه لم يكن موفقا .
XS
SM
MD
LG