روابط للدخول

دهوك:عريضة محمولة للمطالبة بتحسين الخدمات الصحية


احدهم يوقع على العريضة المحمولة

احدهم يوقع على العريضة المحمولة

اطلقت اللجنة الصحية في البرنامج الوطني للمرأة الذي يموله المعهد الديمقراطي الاميركي حملة مكثفة لجمع التواقيع على عريضة محمولة تطالب بتحسين الخدمات الصحية في دهوك.

سلمى خالد عضوة اللجنة أشارت في حديثها لأذاعة العراق الحر انهن استطعن لحد الان من جمع اكثر من 700 توقيع في دهوك في حين وصل عدد التواقيع الى اكثر من ستة آلاف في عموم العراق واضافت "ولأجل زيادة عدد التواقيع فإننا قمنا في هذه الأيام بإنشاء لافتة محمولة كبيرة الحجم لنقلها الى أماكن مختلفة في مدينة دهوك "

وأكدت خبات اسلام وهي ايضا عضوة في هذه اللجنة ان الواقع الصحي في دهوك يعاني من مشاكل إدارية وخدمية عديدة وقالت "الجميع يؤكد على تردي الواقع الصحي وحاجته الى نظام جديد يقدم خدمات أفضل للمواطنين إضافة الى حاجة الأطباء الى تدريبات في خارج العراق".

جمال محمد احد المواطنين الذين وقعوا على هذه اللافتة المتنقلة قال "الخدمات الصحية ليست بالمستوى المطلوب وهي بحاجة الى تحسين في الأداء ونحن مع هذه الحملة التي تدعو الحكومة الى تحسين ادئها ".

ام هيفي هي الأخرى قد وقعت على هذه اللافتة اشارت الى ان هذه الحملة ضرورية "لأنها ستساهم في تطوير دور المرأة في المجتمع من جهة إضافة الى أنها تضغط على الجهات المعنية لتحسين الواقع الصحي في المحافظة".


يذكر ان البرنامج الوطني للمرأة يعد من البرامج الطويلة الأمد وقد اطلقه المعهد الديمقراطي الاميركي العام 2009 خلال مؤتمر عقد في اربيل وشاركت فيه نحو 200 امرأة من ارجاء العراق.

دهوك:عريضة محمولة للمطالبة بتحسين الخدمات الصحية
XS
SM
MD
LG