روابط للدخول

تكريم أوائل العراقيين الدارسين في جامعات اردنية


العراقيين الذين كرمتهم السفارة في الاردن

العراقيين الذين كرمتهم السفارة في الاردن

في مبادرة هي الاولى من نوعها كرمت سفارة العراق في حفل اقامته السبت مجموعة من الطلبة العراقيين الأوائل الدارسين في جامعات اردنية.

وقال المستشار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية الدكتور صلاح النعيمي في حديثه لاذاعة العراق الحر "أن تكريم الطلبة الاوائل يأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية التي اعدتها الوزارة وتهدف الى الارتقاء بواقع التربية والتعليم في العراق والاهتمام بالطلبة، خاصة الاوائل منهم، الذين سيكون لهم دور كبير في بناء وإعمار البلاد".

الى ذلك أكد ممثل وزارة التعليم العالي الاردنية الدكتور مصطفى العدوان حرص وزارته على تقديم كل الدعم والمساعدة للطلبة العراقيين الراغبين في الدراسة بالجامعات الاردنية الرسمية والخاصة.

أما سفير العراق الى الاردن جواد هادي عباس فقال ان التكريم جاء بهدف تشجيع الطلبة العراقيين الذين يتلقون التعليم في جامعات اردنية على التفوق والعطاء.

وكشف السفير عن اتفاق ابرم مؤخرا بين وزارة التخطيط العراقية ووزارة التعليم العالي الاردنية بخصوص زيادة عدد الطلبة العراقيين للدراسة في الأردن ضمن الزمالات الدراسية.

هذا وتم خلال الحفل الذي حضره ممثلون عن وزارتي التعليم والبحث العلمي في البلدين وموظفو الملحقية الثقافية في سفارة العراقي وأولياء أمور الطلبة تكريم 53 طالبا وطالبة من حملة شهادات البكلوريوس والماجستير والدكتوراه.

يشار الى ان عدد الطلبة العراقيين الدارسين في جامعات اردنية يبلغ 4500 طالب وطالبة، 70% منهم يواصلون دراستهم الجامعية الاولية في مختلف الاختصاصات، والنسبة المتبقية هم طلاب ماجستير ودكتوراه، وقد حصل العديد منهم على امتيازات من الجامعات التي يدرسون فيها لتفوقهم، كما أكد ذلك الملحق الثقافي في سفارة العراق الدكتور محمد صادق.

تكريم أوائل العراقيين الدارسين في جامعات اردنية
XS
SM
MD
LG