روابط للدخول

السليمانية: دعوات الى الاسراع في حل الازمة مع ايران


نازحة من منطقة القصف الايراني

نازحة من منطقة القصف الايراني

لازالت قرى وقصبات حدودية عراقية في اقليم كردستان تتعرض لقصف المدفعية الايرانية، ما يتسبب في معاناة المزيد من سكان المنطقة الذين يضطرون الى ترك ديارهم.

مسؤولون محليون في محافظة السليمانية أكدوا ضرورة الاسراع في حل الازمة مع الجانب الايراني قبل ان تتفاقم مشكلة النازحين وتتحول الى كارثة انسانية، إذ ثمة احتمال كبير لانتشار الامراض بينهم نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق.
حسن عبد الله قائمقام بشدر


حسن عبد الله قائمقام قضاء بشدر، اوضح في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان سبع قرى في منطقة قلعة دزة تتعرض لقصف ايراني يومي منذ السادس عشر من تموز الجاري، مشيرا الى ان اوضاع النازحين سيئة، ودعا الحكومة الاتحادية التدخل لحل هذه الازمة، مؤكدا عدم وجود أي توغل لقوات برية ايرانية في المنطقة.

وقال خالد ابراهيم وهو احد النازحين من القرى التي تتعرض للقصف المدفعي الايراني "ان الرياح الحارة، والعواصف الترابية، تهب على الخيام التي نقيم فيها لتلوث طعامنا وشرابنا، وان بعض الخيام لاتصمد بوجه الرياح فتنهار على رؤوس ساكنيها".
مخيم للنازحين من مناطق القصف الايراني


وتساءل خالد ابراهيم قائلا "لا ادري هل تريد ايران قتلنا جميعا؟ كيف تدعي الاسلام وهي ترتكب كل هذه الجرائم؟! نناشدها بحرمة شهر رمضان ان ترحمنا وتكف عن قصف قرانا! كيف تدعي الحكومة العراقية انها حكومة ذات سيادة وشرعية وهي لا تستطيع منع وردع هذه التجاوزات الايرانية؟ّ! على رئيس الوزراء نوري المالكي ان يقوم بتحرك في هذا الموضوع".

يذكر ان لجنة لتقصي الحقائق من مجلس النواب العراقي زار قبل ايام المناطق الحدودبة التي تتعرض للقصف الايراني للتعرف على حجم الاضرار التي لحقت بهذا المناطق، تمهيدا لتقدم تقرير الى مجلس النواب.

السليمانية: دعوات الى الاسراع في حل الازمة مع ايران
XS
SM
MD
LG