روابط للدخول

قراء في صحف صادرة في بغداد


معظم الصحف الصادرة في بغداد السبت واصلت متابعتها لتظاهرات الجمعة ومطالبها، واشارت صحيفة الزمان الى ان عدداً من المطالبين بالاصلاحات الحكومية وتقديم الخدمات إنتقلوا الى التظاهر في شارع المتنبي بعد ان انسحبوا من ساحة التحرير تجنباً لما وصفوه بالمضايقات التي تمارس ضدهم.

هذا وأطاحت تقارير صحفية وصفت بأنها "تسيء للعلاقات العراقية الكويتية" اطاحت عبد الستار البيضاني رئيس تحرير جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي. واشارت جريدة الصباح الجديد الى قرار هيئة الامناء في شبكة الاعلام باقالة رئيس تحرير "الصباح". غير ان البيضاني وفي اتصال هاتفي مع "الصباح الجديد" ذكر أن العديد من الإعلاميين والمسؤولين في الدولة، طلبوا منه عدم تقديم استقالته أو الرضوخ الى مطالب بعض الأمناء، والغريب في الخبر تأكيده أن مدير مكتب وزير النقل هادي العامري طلب منه ذلك أيضاً.

ليختم البيضاني حديثه بإنه ما يزال يمارس عمله ولن يقدم استقالته.
في سياق آخر نشرت صحيفة المدى نفي عضو مجلس النواب والقيادي في ائتلاف دولة القانون علي الشلاه التقارير التي تتحدث عن وجود نوايا لدى رئيس أركان الجيش بالاستقالة من منصبه بسبب سحب صلاحياته.

وأضاف الشلاه أن بابكر زيباري لا يزال في منصبة وما اشيع عن أن قيادة عمليات بغداد ومكتب القائد العام للقوات المسلحة يديران العمل في وزارة الدفاع هو غير صحيح.

عرضت صحيفة الدستور من جهتها ونقلاً عن وكالات انباء ما كشف عنه اكاديمي متخصص بالزواحف في جامعة البصرة من ان الافاعي المنتشرة حالياً في الناصرية هي افعى المامبا السوداء الافريقية التي تعد منطقة وسط افريقيا موطنها الاصلي، والخبير الأكاديمي "الذي فضّل عدم ذكر اسمه" عدّ انتشار افعى المامبا الافريقية في مناطق سيد دخيل والحصونة والإصلاح والغراف، لا يعدو ان يكون عملاً منظماً لا يمكن ان يقوم به فرد وانما دولة او اجهزة مخابرات عالمية. وتحدثت التقارير عن عدم توفر الأمصال والحقن اللازمة في مستشفيات الناصرية لمعالجة لدغات الأفعى الافريقية.

قراء في صحف صادرة في بغداد
XS
SM
MD
LG