روابط للدخول

العمل قريبا ببوابات الاتصالات الدولية بين العراق والعالم


حالة اسلاك الهاتف والكهرباء في العراق

حالة اسلاك الهاتف والكهرباء في العراق

اعلنت وزارة المواصلات العراقية ان مشروع بوابات النفوذ الدولية الذي يربط العراق مع دول العالم سيكون جاهزا للعمل قريبا.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الوزارة سمير علي حسون نجاح عملية تمرير المكالمات عبر بوابات تانفوذ المنتشرة في بغداد والمحافظات، الى عدد من دول العالم بالتعاون مع البدالة الدولية وذلك كمرحلة اولى.

واضاف الحسون في تصريحه لاذاعة العراق الحر انه سيعاد النظر في سعر مكالمات الهواتف المحمولة بعد اكمال جميع المتطلبات الادارية والفنية، نافيا وجود صعوبات في العمل.

وقال محمد سامي مدير الاعلام في شركة الاتصالات والبريد في الوزارة ان المشروع سيدخل حيز العمل الفعلي خلال الاشهر القليلة المقبلة، وان الشركة حاليا بصدد بلورة الاتفاقيات مع شركات الهاتف المحمول العاملة في العراق.

واوضح محمد سامي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان المشروع يعني تمرير الحركة الهاتفية التي تصدر ع شركات الهاتف المحمول الثلاث، والهواتف الارضية، ومنظومات الحركة اللاسلكية الدولية الصادرة والواردة، تمريرها عبر ما يعرف بـ"بوابات النفوذ الدولية" التي هي عبارة عن اجهزة ترتبط مع البدالة الدولية، ومع بدالات التوسط في العراق، وشبكات الكابل الضوئي.

وكانت وزارة المواصلات العراقية أعلنت مؤخرا أنها اتفقت مع دول الجوار على تمرير الكابل الضوئي العراقي عبر أراضيها لتحسين نوعية الاتصالات في العراق.

وكانت وزارة المواصلات العراقية اعلنت في كانون الثاني الماضي عن رصدها أكثر من 600 مليون دولار لتطوير شبكة الاتصالات في العراق، ولاسيما الأرضية منها، كما كشفت الوزارة عن عزمها إطلاق رخصة رابعة للهاتف المحمول.
XS
SM
MD
LG