روابط للدخول

مشروع الاربجية السكني في الموصل


اعلن وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي لدى وضعه حجر الاساس لمشروع الاربجية السكني شرق الموصل ان محافظة نينوى ستشهد البدء في تنفيذ مشاريع أخرى قريبا. واضاف "اليوم نضع حجر الاساس لمشروع الاربجية السكني لنؤكد ان الوضع الامني في الموصل قد تحسن كثيرا، ما يساعد على تنفيذ المشاريع بعد ان حرمها الارهاب من ذلك خلال الفترة الماضية. وسوف نمنع بعد اليوم اي تاخير او تلكؤ يصاحب البناء والاعمار سواء في الموصل او في بقية المحافظات. والموصل مقبلة على نهضة عمرانية قريبا فهناك مشروع جديد لمد جسر سادس فيها على نهر دجلة، وايضا بناء مجمعات سكنية اخرى في مركز المدينة ونواحيها منها :مشروع الحدباء، وتل الرمان، وقضاء مخمور، فضلا عن مشاريع كاعادة تاهيل الطريق الرابط بين رواة والحضر، وطريق زاخو بغداد، اضافة الى 28 مشروعا اخر لتبليط الشوارع داخل مدينة الموصل من اجل تعويض هذه المدينة عما لحق بها".

ويعد مشروع الاربجية السكني احد المشاريع الاستراتيجية الذي سيساهم بعد انجازه في غضون سنتين في حل بعض المشاكل ومنها ازمة السكن الخانقة، وتوفير فرص عمل للعاطلين.

واوضح المدير المفوض للمشروع فيصل عبدالرزاق تفاصيل المشروع بقوله "يتآلف المشروع من 98 بناية من طابيقن تضم بمجموعها 784 وحدة وشقة سكنية حديثة مع كافة الخدمات والملحقات الاخرى، التي يحتاجها المجمع، من مدارس ومتنزهات ومركز الصحي وجامع ومنظومة متطورة للماء والمجاري والاتصالات, وتبلغ كلفة المشروع 56 مليار دينار عراقي وسيقام على ارض مساحتها 80 دونما شرق الموصل، وستوزع شققه بعد اكمالها على الموظفين والفقراء باسعار معقولة". .
الى ذلك اعرب محافظ نينوى اثيل النجيفي عن أمله في استمرار الجهود الرامية الى تسريع مشاريع البناء والاعمار في المحافظة لحاجة نينوى الماسة وخاصة المشاريع الاستراتيجية والحيوية المتمثلة في الجسور والطرق الرئيسية والمجمعات السكنية.

مشروع الاربجية السكني في الموصل
XS
SM
MD
LG