روابط للدخول

تأجيل اجتماع قادة الكتل السياسية حتى إشعار آخر


من اجتماعات القادة السياسيين

من اجتماعات القادة السياسيين

رغم تفاؤل ساسة من القائمة العراقية، وائتلاف دولة القانون، بنجاح الاجتماع المنتظر لقادة الكتل والقوى السياسية العراقية يوم السبت، إلاّ أن الاجتماع أجل حتى اشعار آخر نظرا لوفاة والدة رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني.

النائب حمزة الكرطاني عضو القائمة العراقية كشف لإذاعة العراق الحر عن توصل القوى السياسية إلى اتفاق حلول وسط لحلحلة المسائل العالقة، وفي مقدمها ملف الوزارات الأمنية، واسناد رئاسة المجلس الوطني للسياسيات العليا إلى زعيم العراقية إياد علاوي، واصفا ذلك بالخطوة الايجابية في الطرق الصحيح.

لكن النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي بدا اقل تفاؤلا لدى الحديث عن وجود لقاءات وحوارات مباشرة وغير مباشرة، مؤكدا أن الحوار والنقاش مازال مستمرا حول ملفي الوزارات الأمنية، ورئاسة المجلس الوطني للسياسيات العليا.

النائب حمزة الكرطاني أوضح أن الكتل السياسية وافقت فيما بينها على تشكيل هيئة غير حكومية يطلق عليها "هيئة التوازن" لتشرف على إدارة عملية حفظ التوازن في مؤسسات الدولة وكافة الوزارات.

الا أن النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البباتي اوضح أن هذه الهيئة بحاجة إلى إقرار قانون من قبل مجلس النواب العراقي. وتوقع أن يعقد اجتماع قادة الكتل السياسية بمبادرة رئيس الجمهورية جلال طالباني منتصف الأسبوع المقبل.

أستاذ العلوم السياسية بجامعة بغداد الدكتور حميد فاضل توقع أن تستمر الأزمة السياسية في البلاد، واستبعد توصل الكتل السياسية إلى اتفاقات تنهي هذه الأزمة، محذرا من انعكاساتها السلبية على الوضع الأمني.

ساهم في إعداد الملف مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد محمد كريم.

تأجيل اجتماع قادة الكتل السياسية حتى إشعار آخر
XS
SM
MD
LG