روابط للدخول

قراءة في صحف عربية


تابعت معظم الصحف العربية الطلب الرسمي الذي تقدم به العراق لوقف بناء ميناء مبارك والموقف الكويتي الممتنع لهذا الطلب. كما اشارت عناوين الصحف ايضاً الى ان العراق يحذر إيران من تضرر العلاقات جراء قصف القرى الكوردية الحدودية، لكن صحيفة الدستور الاردنية نشرت ان العراق يبرر القصف الايراني على خلفية تصريحات قائد حرس الحدود العراقي الفريق الركن محسن الكعبي الذي اعتبر عمليات القصف مسألة سياسية اكثر من كونها مسألة حدودية، ولهذا فهم لا يتدخلون.

صحيفة الرياض السعودية تابعت من جهتها اللقطات التي عرضتها قناة العربية من أول استجواب لصدام في قضية الدجيل. ونقلت الصحيفة عن المحامي خليل الدليمي، رئيس هيئة الدفاع عن صدام ان تلك اللقطات قد سربها بعض القضاة إلى بعض الصحافيات العراقيات وتم بيعها في العاصمة الأردنية عمان لبعض القنوات الفضائية بمبالغ طائلة. واضاف الدليمي في تصريحات خص بها "الرياض"، ان توقيت تسريب هذه اللقطات يرتبط بمحاولة إيصال رسالة أمريكية للدول العربية التي تعاني من الاضطرابات هذه الايام.

الكاتب ظافر محمد العجمي وفي صحيفة العرب القطرية ينظر الى مسألة الانسحاب الامريكي من العراق بمنظار خليجي، معتبراً تهديد "كتائب حزب الله العراقية" بقصف ميناء مبارك قد جعل من التجديد للقوات ضرورة قصوى ليس لأسباب عراقية فحسب بل لدواع أمن كويتية وخليجية أيضاً،.

اما صحيفة الثورة السورية فتناولت اعمال اللجنة الوزارية السورية العراقية، مشيرة الى تواصل اجتماعاتها في بغداد لبحث الفرص الممكنة لزيادة التبادل التجاري وإقامة مشروعات اقتصادية واستثمارية مشتركة.

قراءة في صحف عربية
XS
SM
MD
LG