روابط للدخول

المالكي يدعو الى اشراك القطاع الخاص في الاعمار والاستثمار


اجتمع رئيس الوزراء نوري المالكي في بغداد الاربعاء مع المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات لمعرفة العقبات التي تحول دون اتمام مشاريع الاعمار والاستثمار في المحافظات، فضلا عن حاجتها الفعلية من تخصيصات الموازنة الجديدة.

محافظ بابل محمد المسعودي اوضح في حديثه لإذاعة العراق الحر أن ما خصص للمحافظة على اساس الكثافة السكانية لا يكفي لتأمين احتياجات قطاع خدمي واحد، مشيرا الى ان
نظام الدفع بالآجل توقف بسبب وجود مشاكل كثيرة ابرزها ضعف التنسيق بين الحكومة المحلية والحكومة الاتحادية.
واكد محافظ ميسان علي لازم بدوره ضرورة العمل بنظام الدفع بالآجل لتحريك عجلة الاستثمار، خاصة وان المزانية المرصودة لايمكنها ان تمول مشاريع كبيرة تحتاجها المحافظة. واقترح تخصيص صندوق خاص لمعالجة موضوع الدفع بالآجل.
يشار إلى أنه لم يتسن لاذاعة العراق الحر الاستماع الى كلمة رئيس الوزراء نوري المالكي نظرا لأخراج الصحفيين من قاعة الاجتماعات قبيل القاء المالكي لكلمته. وحسب بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء فان كلمته اشارت الى انه يمكن احالة تنفيذ الكثير من المشاريع إلى المحافظات، من خلال زيادة التنسيق والتعاون بينها وبين الوزارات المعنية، كما ان المالكي لفت الى حاجة المحافظات إلى الكثير من التسهيلات، لإزالة التعقيدات والإشكالات التي تعرقل أو تعطل عملها.
من جانب اخر اعتبر الخبير الأقتصادي حازم النعيمي تداخل صلاحيات المسؤولين وافتقارهم للخبرات يؤدي الى عرقلة حركة الاستثمار رغم ماورد على لسان المالكي من تاكيدات حول ضرورة النهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي للمحافظات.

التفاصيل في الملف الصوتي:

المالكي يدعو الى اشراك القطاع الخاص في الاعمار والاستثمار
XS
SM
MD
LG