روابط للدخول

تلقت الاذاعة العديد من الرسائل التي تحمل شكاو من سوء الخدمات او ضعفها ومنها رسالة المستمع أحمد حسن علي من الحلة التي شكا فيها من وضع العيادات الطبية في المدينة التي وصفها بـ"الرثة والمتهالكة" ومن اجور الفحص العالية التي يفرضها الاطباء على المرضى.

وهناك رسالة اخرى من سوق الشيوخ شكا كاتبوها من شحة الغاز والكهرباء. أما المستمع الضرير حيدر حنون من الناصرية فشكا من توقف راتبه الذي كان يتسلمه من الرعاية الإجتماعية منذ عام 2003.

في دائرة الضوء


سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

لم يقتصر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على الدعوة الى الثورة والتظاهرات بل ثمة من يسيء استخدام هذه المواقع.

مراسلة اذاعة العراق الحر في بغداد ملاك أحمد تحاول في هذا التقرير تسليط الضوء على مدى استغلال مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك من قبل البعض للاساءة الى الاخرين الإساءة بالاخرين أو التشهير بهم او لاغراض أخرى.

غيداء رواح تعتقد ان مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً الفيس بوك تقوي العلاقات الاجتماعية بل وعن طريقها يمكن إقامة مشاريع مشتركة مع الآخرين.

إلا أن هناك من يرى، ومنهم نجلاء عطية أن العلاقات المقامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك غير حقيقية.

ويقول الشاب أركان علاء أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بدأ يأخذ اتجاهات لها انعكاسات سلبية على المجتمع، إذ يستغل بعض الشباب صور من يعرفون من الفتيات لانشاء صفحة تحمل أسمها وصورتها على موقع الفيس بوك مثلاً، ثم ينشر من خلالها أقوالا وأفعالا منسوبة لصاحبة الصورة تسيء لها ولسمعتها بين الناس.

ومن مظاهر الاستغلال السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي لجوء بعض الشباب الى ابرام عقود زواج في هذه البيئة الافتراضية.

ويقول الإعلامي قاسم حسين أن هذا النوع من العلاقات أدت إلى عزوف الشباب عن الزواج الشرعي وتكوين أسرة.
XS
SM
MD
LG