روابط للدخول

التخطيط: منع دخول البضائع غير المرخصة لا رجعة عنه


عناصر أمنية عراقية على نقطة حدودية

عناصر أمنية عراقية على نقطة حدودية

بعد سلسلة تأجيلات قررت وزارة التخطيط العمل بقرار منع البضائع غير المرخصة من دخول الاسواق العراقية حيز النفاذ.
ويقول المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي ان تطبيق هذا القرار يسهم بدعم الاقتصاد العراقي، بما يؤهله للاندماج بالاقتصاد العالمي ومنع دخول البضائع الرديئة التي تسبب ارباكا للسياسية الاقتصادية في البلاد.
ويؤكد الهنداوي في حديث لاذاعة العراق الحر ان الشروع بتنفيذ القرار امر لا رجعة عنه، بعد اخذ الجميع فرصهم الكافية استعداداً لاجراءات التنفيذ، مشيرا الى ان بعض التجار استغل التأجيلات المتتالية لتنفيذ القرار وادخل سلعا فاسدة تضر بالصحة العامة.

وكانت وزارة التخطيط تعاقدت مطلع العام الجاري مع شركتيتن عالميتين لفحص البضائع المصدرة الى العراق في بلدان المنشأ، غير انها ارجأت تنفيذ القرار اكثر من مرة لتجنب زيادرة الاسعار في الاسواق المحلية، الا ان الهنداوي يؤكد ان الاسعار لن تتأثر بتطبيق القرار لسببين الاول هو ان رسوم فحص البضائع زهيدة جداً، والثاني دخول كميات كبيرة من البضائع المطابقة للمواصفات الى الاسواق المحلية في الايام القليلة الماضية.

من جهته يقول رئيس اتحاد رجال الاعمال في العراق راغب رضا بليبل ان تطبيق هذا القرار مهم لخدمة الاقتصاد الوطني، داعياً التجار الى عدم استغلال تنفيذ القرار لرفع الاسعار، خاصة مع حلول شهر رمضان.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
التخطيط: منع دخول البضائع غير المرخصة لا رجعة عنه
XS
SM
MD
LG