روابط للدخول

صحيفة بغدادية: 10 آلاف جندي أميركي ينسحبون الشهر المقبل


في إطار ملف الانسحاب الاميركي، تقول جريدة "الصباح" انها علمت من مصدر اميركي مطلع ان الشهر المقبل سيشهد انسحاب اكثر من عشرة الاف جندي اميركي. وأوضح المصدر ان عملية الانسحاب ستجري بشكل هادئ ودون تغطية اعلامية، مؤكداً ان رحيل هذه القوات ستكون وفق مانصت عليه الاتفاقية الأمنية بين بغداد وواشنطن.

من جهة آخرى افادت الصحيفة بان طهران اطلقت مياه الوند يوم الاثنين لكن بكميات قليلة لا تسد الحاجة .. وفي السياق ذاته يستذكر الكاتب سعد صاحب الوائلي في عمود بصحيفة "العدالة" خبراً ليس بالقديم حول مقتل شخص واصابة آخرين بجروح جرّاء نزاعٍ عشائري بشأن مياه السقي في منطقة (الطليعة) جنوب الحلة. ويقول الوائلي إن الخبر يبدو محلياً عادياً، حيث خصومة بين عشيرتين تطورت الى إستخدام السلاح. لكن الخبر ايضاً قد يراه بعض خبراء المياه وأزماتها أنه قد يستبطن (بداية تأريخ) نزاعات مستقبلية قد تكون كبيرة بشأن مشاكل إقتسام المياه وتوزيع حصص مياه السقي بين المزارعين وبين عشائرئهم نظراً للجفاف الذي يضرب البلاد بسبب النقص الحاد في مياه سقي المزروعات.

الدفاع مقابل التصديق على أحكام الإعدام .. كان عنواناً في صحيفة المدى متضمناً ما ذكره عضو التحالف الوطني سعد المطلبي من أن التحالف سيناقش ترشيح نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي لمنصب وزير الدفاع فيما لو صادق على أحكام الإعدام الصادرة بحق المدانين.

في حين نشرت صحيفة "بغداد" المقربة من اياد علاوي زعيم كتلة العراقية انها حصلت على وثيقة رسمية صادرة من مكتب رئيس الوزراء وبحضور شهود من كتلة العراقية ودولة القانون تشير الى ان وزارة الدفاع من حق كتلة العراقية. وأضافت الصحيفة بان الوثيقة الرسمية موقعة من قبل عبد الكريم السامرائي ممثل كتلة العراقية وحسن السنيد ممثل دولة القانون.

وتذكر صحيفة "العالم" ان قانون تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث تم تجميده والسبب كما تراه الكتلة الصدرية هو تراجع مظاهر الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في الاشهر الماضية، مشيرة إلى ان ذلك حفز الكتل السياسية على التمسك بمصالحها وامتيازاتها.
XS
SM
MD
LG