روابط للدخول

تظاهرة في السليمانية تندد بالتجاوزات الايرانية


جانب من مسيرة الإحتجاج في السليمانية

جانب من مسيرة الإحتجاج في السليمانية

تتواصل في محافظات اقليم كردستان العراق الاحتجاجات المنددة بالتجاوزات الايرانية على الحدود الدولية العراقية والقصف العشوائي للقرى والقصبات المحاذية للاقليم والتي اسفرت عن تهجير العشرات من سكان هذه المناطق والحاق خسائرة مادية كبيرة فيها.
المئات من المواطنين الغاضبين على سياسة بغداد وأربيل في التعامل مع هذه الازمة نظموا مسيرة في السليمانية رفعوا فيها لافتات تطالب القوات الايرانية بالكف عن التدخل في الشؤون الداخلية للعراق والاقليم، وتنتقد صمت الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم على هذه التدخلات ..
من مسيرة الإحتجاج في السليمانية

ويشير الناشط في منظمات المجتمع المدني نزار محمد في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان الجهات المسؤولة في المحافظة لم تمنحهم اجازة لتنظيم المسيرة.. واكد ان هناك حملة يقودها ناشطون ومثقفون في السليمانية لجمع التبرعات لاهالي المناطق التي تتعرض للقصف الايراني..

من جهتها قالت عضوة برلمان إقليم كردستان العراق سركول قرداغي في حديث لاذاعة العراق الحر ان عدم عقد جلسة برلمانية استثنائية للبرلمان بشأن القصف الايراني للقرى والقصبات في الاقليم يعود الى وجود اتفاقيات سرية بين حكومة الاقليم وايران تسمح لقوات الاخيرة بقصف مناطق داخل الاقليم تلجأ اليها عناصر من المعارضة الايرانية "بزاك"..
محتجون في السليمانية ضد التجاوزات الإيرانية

الى ذلك يرى الاستاذ الجامعي هردي مهدي ان ما يمر به الاقليم يعدُّ مسؤولية كبيرة على عاتق حكومته، ويقول ان عليها اتخاذ اجراءات جادة اتجاه هذا الموضوع، ويلفت هردي الى ان مواقف بعض الكتل السياسية العراقية تجاه القصف الايراني افضل من مواقف العديد من الساسة الكرد الذين يشغلون اغلب المناصب الحكومية المهمة في بغداد..

المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
تظاهرة في السليمانية تندد بالتجاوزات الايرانية
XS
SM
MD
LG