روابط للدخول

تربية البصرة تستكمل قرعة تعيينات المعلمين والمدرسين


جانب من قرعة التعيينات في البصرة

جانب من قرعة التعيينات في البصرة

تواصل مديرية تربية محافظة البصرة اجراء قرعة التعيينات الخاصة بالمدرسين والمعلمين في جميع انحاء المحافظة، لتوزيع الدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظة والتي بلغت 1475 وظيفة، منها 725 وظيفة لمركز المحافظة و750 لأطرافها.

وقال مدير تربية المحافظة مكي مهوّس أن هذه التعيينات تأتي لسد الشواغر الحاصلة في مدارس المحافظة، سواء البعيدة منها، او تلك التي في المركز، مضيفاً ان آلية التعيينات بموجب القرعة تحفظ حقوق الجميع ، بالرغم من كونها معقدة، وأشار الى انها جاءت وفق تعليمات وزارية واضحة.
وبيّن مهوس ان عدد الذين تقدموا للتعيين بلغ 16700 خريج وخريجة من جميع الكليات والاختصاصات، وذكر ان الكثافة السكانية في التوزيع أخذت بنظر الاعتبار، على أساس ان لكل 12712 شخصاً درجة وظيفية واحدة.
معلمون ومدرسون يحضرون إجراء قرعة التعيينات في البصرة

من جهته أكد مدير اعلام التربية باسم القطراني ان نظام القرعة بدأ منذ 26 من حزيران الماضي، ويمتد حتى 26 من تموز الحالي، مُبيناً ان هناك استثناءات للمتقدمين من ذوي الشهداء ومن المحاضرين بأوامر ادارية في مدارس البصرة لعام أوعامين حسب الكلية او المعهد.
الى ذلك إنتقد رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة البصرة سلمان داود في حديث لاذاعة العراق الحر نظام القرعة في تعيينات وزارة التربية، مُبيناً انه يشكل هدراً للكفاءات بالرغم من انه يجرى بشفافية عالية وبنزاهة.

وقال داود ان هناك شكاوى عديدة وردت الى اللجنة بخصوص القرعة، منها ما تم مفاتحة وزير التربية به، مبيناً ان الاشكالات التي تسجل على نظام القرعة تكمن في التعليمات، وان هناك كثيراً من الخريجين من ذوي المعدلات العالية قد ظلمتهم القرعة.

وتحدث عدد من الخريجين وذويهم عن رأيهم بقرعة تعيينات التربية، مؤكدين انها ظلمتهم وكان من المفترض ان يتم التعيين على اساس الكليات والمعدلات وسنوات التخرج فيما تعتمد القرعة على حظ المتقدم للتعيين، كما جاء في احاديثهم.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
تربية البصرة تستكمل قرعة تعيينات المعلمين والمدرسين
XS
SM
MD
LG