روابط للدخول

مسؤولون في البصرة يتحفظون على طريقة تثبيت قائد شرطة المحافظة


بعد اسبوع من تثبيت مجلس محافظة البصرة العميد فيصل كاظم العبادي قائداً لشرطة البصرة، ابدى عدد من اعضاء المجلس اعتراضهم على طريقة الاختيار والتثبيت، التي وصفت بانها كانت مخالفة للقانون.

واشار رئيس مجلس المحافظة جبار امين الى ان المجلس اكتفى بمرشح واحد لشغل المنصب فيما ان قانون مجالس المحافظات الرقم 21 لسنة 2008 المعدل ينص ان يكون هناك 3 مرشحين.

واشار عضو مجلس المحافظة غانم عبد الأمير الى ان طريقة الاتفاق التي حصلت بتثبيت قائد الشرطة ستدخل المجلس في تبعات قانونية، مضيفا ان عدداً من الاعضاء تحفظوا على الطريقة التي اتخذها المجلس، وسجلوا الاعتراض خطياً كمخالفة قانونية.

وقالت رئيسة اللجنة القانونية في مجلس المحافظة بسمة داخل السلمي ان ما حصل لا ينظر له من وجهة نظر قانونية انما من وجهة نظر توافقية، مؤكدة ان تثبيت قائد شرطة البصرة في منصبه جاء بالتصويت بالاغلبية المطلقة لجهوده خلال عمله قائداً للشرطة وكالة.

ورأى مقرر المجلس وليد الحلفي ان الاجراء الذي تم في جلسة المجلس مخالف للقانون، موضحا ان عدداً من الاعضاء قد تحفظوا على التصويت واضاف قائلاً: "ان المادة 7 الفقرة 9 من البند اولاً من قانون مجالس المحافظات 21 لسنة 2008 المعدل اجاز للمجلس قيام المحافظ بترشيح ما لا يقل عن خمسة اسماء ويقوم مجلس المحافظة باختيار ثلاثة منهم ومن ثم رفعها الى وزارة الداخلية لاختيار قائد للشرطة".

التفاصيل في الملف الصوتي:

مسؤولون في البصرة يتحفظون على طريقة تثبيت قائد شرطة المحافظة
XS
SM
MD
LG