روابط للدخول

قراءة في صحف صادرة في بغداد


عرضت جريدة الصباح الصادرة السبت ما اعلنه مصدر سياسي مطلع من ان تقويماً عسكرياً شاملاً سيتم عرضه على اجتماع القادة السياسيين قبل اتخاذ قرار بشأن بقاء القوات الاميركية او انسحابها الكامل من البلاد. واضاف مصدر الصحيفة الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان هناك توجهاً سياسياً للكتل السياسية لابقاء قوة محدودة تقدم الاسناد الجوي وتدرب القوات العراقية على الاسلحة لمدة لا تزيد على سنتين. واضاف مصدر الصحيفة ان القوة التي قد تبقى لن تكون مرخصة للقيام بعمليات عسكرية او عمليات قصف جوي الا بالتنسيق تام مع السلطات العراقية.

افاد مصدر في الجيش العراقي في تصريح لصحيفة الدستور ان القوات الامريكية الموجودة في قاعدة فرناس الجوية شمال بعقوبة بدات نشر بطاريات صواريخ ذات تقنية عالية في محيط معسكرها بهدف رصد واستمكان الاهداف العسكرية للجماعات المسلحة، مضيفاً المصدر ان الغاية من نشر بطاريات الصواريخ هي توفير الحماية للقاعدة الامريكية وتحديد هجمات ومواقع اطلاق صواريخ الكاتيوشا من قبل الجماعات المسلحة التي زادت في الاونة الاخيرة والرد عليها بشكل مباشر.

صحيفة الزمان نقلت عن القيادي في التيار الصدري ستار البطاط ان التيار وضع آلية لضبط المفسدين والمنشقين عنه. وبعد سرد اجراءات تقديم الشكوى ضد اي مفسد في التيار الصدري اوضح البطاط انه بعد التأكد من الادلة سيتم الاعلان عن اسماء هؤلاء المفسدين والمنشقين بشكل علني بعد في صلاة الجمعة.

قراءة في صحف صادرة في بغداد
XS
SM
MD
LG