روابط للدخول

دهوك: معرض فني مكرس لنبذ العنف ضد المرأة


احدى لوحات الفنانة رشا محمد

احدى لوحات الفنانة رشا محمد

تقيم الفنانة التشكيلة رشا محمد في دهوك حاليا معرضها الشخصي الرابع، المكرس لنبذ العنف ضد المرأة. ويضم المعرض الذي يحمل عنوان (الحب بدلا من العنف) 25 لوحة متنوعة الأساليب.

وقالت الفنانة عن معرضها "حاولت من خلال هذا المعرض ان أوضح جزءً من معاناة المرأة والعنف الذي تتعرض اليه من كافة افراد المجتمع حتى من افراد اسرتها. وأردت ان أغير هذه النظرة واستبدلها بالحب الذي تحتاج اليه المرأة أكثر من أي شيئ آخر في الحياة".
الفنانة رشا محمد


الفنان التشكيلي عوني سامي أشاد بالموقع الذي يقام فيه المعرض وهو قاعة غرفة تجارة وصناعة دهوك موضحا "ان على التجار والأثرياء ان يهتموا بالفن، وان يقوموا برعايته كي يتطور، لأن بدايات تطور الحركات الفنية في اوروبا جاءت على يد ابناء الطبقة البرجوازية الذين احتضنوا المفكرين والفنانين ودعموهم".

وقال الفنان التشكيلي المغترب وليد ستي بعد زيراته المعرض "ان موضوع المعرض مهم جدا. والفنانة رشا استطاعت ان تطرق أبوابا اجتماعية هامة بكل جرأة وشجاعة وبفن فطري".

واشادت اسمهان حسن التي اذاعة العراق الحر في أروقة المعرض بلوحاته، موضحة انها تعبر عن شجاعة الفنانة وإصرارها على مكافحة العنف الذي يمارس ضد المراة من قبل معظم شرائح المجتمع.

التفاصيل في الملف الصوتي:

دهوك: معرض فني مكرس لنبذ العنف ضد المرأة
XS
SM
MD
LG