روابط للدخول

النزاهة البرلمانية تعلن قريبا اسماء مسؤولين متورطين بالفساد


كشفت لجنة النزاهة البرلمانية عن قرب إعلانها قائمة بأسماء سبعة عشر مسؤولا كبيرا في الحكومة العراقية متهمون بقضايا فساد وهدر للمال العام.

وقال عضو لجنة النزاهة عمار الشبلي ان المسؤولين الكبار يعملون في وزارات التجارة والدفاع والكهرباء، لافتا الى ان القضايا المتهمين بها تتعلق بصفقة شراء الطائرات الكندية، وشراء مواد يفترض أنها تستخدم لتأهيل محطات توليد الطاقة الكهربائية إلا ان التحقيقات أثبتت أنها كانت عبارة عن لعب أطفال.
ورفض الشبلي الإفصاح عن أسماء المسؤولين السبعة عشر المتهمين إلا انه أكد ان مذكرات اعتقال ستصدر بحقهم من القضاء العراقي خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جهة ثانية قال عضو لجنة النزاهة صباح الساعدي ان التحقيقات لاتزال مستمرة في قضية استيراد الزيت الفاسد، مضيفا ان محكمة تمييز البصرة جددت إصدار مذكرة اعتقال بحق وزيري التجارة السابقين عبد الفلاح السوداني وصفاء الدين الصافي، لافتا الى ان هيئة النزاهة طلبت من رئاسة الوزراء تنفيذ أمر الاعتقال بحق المتهمين بأسرع وقت.

واوضح الساعدي في حديثه لإذاعة العراق الحر ان الفترة المقبلة ستشهد فتح تحقيق في ملف تجهيز وبناء الجيش العراقي، مشيرا الى السنوات القليلة الماضية شهدت إنفاق أموال تقدر بــ25 مليار دولار على تسليحه إلا ان كبار القادة فيه يؤكدون انه لايزال غير قادر على تولي مسؤولية الأمن في البلاد بعد انسحاب القوات الأمريكية.

التفاصيل في الملف الصوتي:

دعوات لتفعيل قانون حماية المنتج المحلي
XS
SM
MD
LG