روابط للدخول

أمانة بغداد تصادق على مشروع لتطوير شارع الرشيد


شارع الرشيد في عام 1958

شارع الرشيد في عام 1958

في اطار الاستعدادات لاحتضان فعاليات بغداد عاصمة للثقافة العربية عام 2013 ، اعلنت امانة بغداد عن تخصيص مبلغ (120) مليار دينار لتطوير شارع الرشيد.

المكتب الاعلامي في الإمانة اكد ان المصادقة على التصاميم الاولية التي اعدها احد المكاتب الاستشارية لتطوير وتأهيل شارع الرشيد ستتم خلال الشهر المقبل، واشار الى ان مشروع التطوير يشمل الشارع الرئيس والشوارع المتفرعة منه باتجاه نهر دجلة، مع انشاء ضفة جديدة للنهر وشرائع جديدة، فضلاً عن تجديد المعالم التأريخية والحضارية للمباني الواقعة ضمن هذه الرقعة وتطوير الاسواق التجارية والمكتبية والمعالم الدينية فيها.

ويقول مدير العلاقات والاعلام في امانة بغداد حكيم عبد الزهرة في حديث لاذاعة العراق الحر انه تم تشكيل لجنة برئاسة وزير الثقافة لإعادة تاهيل شارع الرشيد، مشيراً الى اللجنة خصصت 120 مليار دينار لتنفيذ المشروع، وأكد ان امانة بغداد أبدت استعداها لسد النقص في حال عدم كفاية المبلغ المخصص لاعمال المشروع .

الى ذلك، يرى مواطنون ان هذا المشروع من شأنه الاسهام في اعادة الذاكرة التأريخية لمناطق وشواخص ومعالم اثرية وتراثية لمدينة بغداد القديمة معبرين عن املهم في ان يتم انجاز هذا المشروع باسرع وقت ممكن.

يذكر ان شارع الرشيد يضم عدداً من الشواخص التأريخية المهمة كالمدرسة المستنصرية ومناطق الميدان والقلعة والمتنبي والقشلة والسراي والمحاكم ودار الوالي والمدرسة العليا والقصر العباسي اضافة الى الاعدادية المركزية والمتحف العراقي القديم وقاعة الشعب.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:

أمانة بغداد تصادق على مشروع لتطوير شارع الرشيد
XS
SM
MD
LG