روابط للدخول

السفير الفرنسي يبحث في النجف عن مشاريع إستثمارية


السفير الفرنسي في بغداد دينيس كوا (وسط) ومحافظ النجف عدنان الزرفي (يمين) يتحدثان في النجف

السفير الفرنسي في بغداد دينيس كوا (وسط) ومحافظ النجف عدنان الزرفي (يمين) يتحدثان في النجف

زار السفير الفرنسي في بغداد دينيس كوا مدينة النجف بحثاً عن مشاريع استثمارية في كافة المجالات العمرانية والسياحية والزراعية.
والتقى كوا لدى وصوله الى المدينة المسؤولين في الحكومة المحلية وتباحث معهم حول سبل المساهمة في بناء المحافظة من خلال الاطلاع على واقعها الامني والسياحي.

وبين كوا خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع محافظ النجف عدنان الزرفي في مبنى المحافظة اعجابه بالخطوات التي حققتها النجف في اعادة الاعمار في الفترة الماضية، فضلاً عن اشادته بالدور الذي لعبته مرجعية النجف الدينية في المساهمة في تحقيق الامن والاستقرار لعموم البلاد.

وابدى السفير الفرنسي رغبة بلاده في الحصول مشاريع استثمارية داخل المحافظة في مجال الفندقة والصناعة، مشيراً الى ان هناك شركات فرنسية لديها اعمال في محافظة النجف، فضلا عن وجود مباحثات مع وزارة النقل في مد سكة حديد "بغداد- كربلاء- نجف".

وأكد السفير كوا ان حجم مساهمة الشركات الفرنسية في اعادة بناء العراق يشهد تحولاً واسعاً، وان هناك اتفاقاً لاستقرارية الاستثمارات، مضيفا ان الحكومة الفرنسية افتتحت مكتباً رسميا لها في بغداد لمتابعة تلك الاستثمارات.

من جهته أبدى محافظ النجف عدنان الزرفي استعداد الحكومة المحلية في النجف لتقديم كافة التسهيلات للشركات الفرنسية، موضحاً ان الجانب المحلي شرح للوفد الفرنسي موجزاً عن المشاريع الاستثمارية والمشاريع الوزارية ومشاريع تنمية الاقاليم .

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
السفير الفرنسي يبحث في النجف عن مشاريع إستثمارية
XS
SM
MD
LG