روابط للدخول

ندوة للتوعية بمرض سرطان الثدي في الرمادي


صورة فحص بالكومبيوتر تظهر نسيجاً مصاباً بخلايا سرطانية

صورة فحص بالكومبيوتر تظهر نسيجاً مصاباً بخلايا سرطانية

احتضنت مستشفى الرمادي ندوة توعية صحية جمعت العديد الاطباء والمحترفين بعلاج سرطان الثدي وعدداً من النساء، منهن مصابات بالمرض، لشرح الطرق الكفيلة بعلاج هذا المرض الذي أخذ يتحول الى قاتل محترف يعشق قتل السيدات نظراً للخوف من طرق علاجه أولاً، وبسبب الاعراف والتقاليد في بعض الاحيان ثانياً.

وتقول استشارية الاورام السرطانية الدكتورة يسرى عبد الجبار الى ان حضور النساء بشكل كثيف هذه المرة سوف يسهم في نشر الوعي لمكافحة المرض.

ويشير الاختصاصي في الغدد والامراض السرطانية في مستشفى الرمادي الدكتور ماجد ضاري السعد الى اهمية تنظيم مثل هذه الندوات في توعية النساء وتعليمهن على طريقة الكشف المبكر للمرض، لكي يتم علاجه منذ البداية قبل ان يدخل الى مراحل متقدمة.
واكد السعد قرب افتتاح مركز لعلاج الاورام السرطانية في الانبار بالقرب من مستشفى الحُميات وسط الرمادي، ولفت الى ان شركات تركية باشرت العمل بهذا المركز الذي سيحتوي على اجهزة طبية حديثة من شانها ان تساهم في التقليل من انتشار الامراض السرطانية بشكل عام في المحافظة.

من جهته اكد مدير مستشفى الرمادي الدكتور اياد عراك على ان محافظة الانبار لم تسجل حالات إصابة كثيرة بمرض سرطان الثدي، وان تلك الاعداد ما زالت محدودة، وطمأن النساء في الانبار بان هذا المرض مسيطر عليه، ومن الممكن علاجه بسهولة، وليس كما يشاع عن صعوبة الشفاء منه.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
ندوة للتوعية بمرض سرطان الثدي في الرمادي
XS
SM
MD
LG