روابط للدخول

فيصل: أفضل لاعبينا تعرضوا لإصابات بليغة


رياضي عراقي يعتلي منصة الذهب في الدورة الرياضية المدرسية بيروت

رياضي عراقي يعتلي منصة الذهب في الدورة الرياضية المدرسية بيروت

في حادث غريب من نوعه، تعرض عدد من لاعبي منتخب العراق بالعاب القوى الى اعتداء على يد مجموعة استخدمت السكاكين والمطاوي الحديدية، وذلك خلال أداء اللاعبين وحدة تدريبية خاصة في معسكرهم التدريبي في مدينة اربيل.

وبيّن رئيس اتحاد العاب القوى طالب فيصل ان "المعتدين هم اقرباء واصدقاء احد مدربي المنتخب المعتمد من قبل الاتحاد ويتقاضى راتباً جيداً، وبسبب خلافات مع اعضاء الوفد استعان هذا المدرب بمجموعة تحمل السكاكين والمطاوي الحديدية اعتدت على مدرب المنتخب الجزائري الجنسية نور الدين طاجين وعدد من اللاعبين، وتحديداً ممن يعتمد عليهم الاتحاد في الدورة العربية التي ستقام في قطر نهاية هذا العام"، مشيراً الى ان بعض الاصابات بليغة للغاية.
واكد فيصل انه اتصل بمسؤولين اداريين وامنيين في اربيل للتحقيق في الحادث، وقال انهم ابدوا تعاطفهم واستعدادهم لتقديم كل اشكال المساعدة، لكنه دعا ايضا الى القاء القبض على جميع عناصر المجموعة التي قامت بالاعتداء، إذ ان التحقيق جارٍ مع اثنين فقط حالياً.

وذكر فيصل ان الاتحاد قرر نقل المعسكر التدريبي للمنتخب من مدينة اربيل الى السليمانية، مؤكداً انهم لا يستطيعون التخلي عن اقليم كردستان لاقامة المعسكرات التدريبية بسبب الحر الشديد في العاصمة بغداد.
ويؤكد فيصل ان اثنين من اللاعبين لن يشاركوا في بطولة العراق بالعاب القوى التي ستقام قريباً، ويتم في ضوئها اختيار التشكيلة النهائية للمنتخب ،وذلك بسبب اصاباتهم البليغة وان الاتحاد سيقوم بنقلهم الى خارج العراق او معالجتهم في الداخل بشكل سريع لتهيئتهم الى الدورة العربية في قطر.

وفيما دعت وزارة الشباب والرياضة الاتحادية في بيان الاحد رئيس حكومة اقليم كردستان برهم صالح للتدخل شخصياً والقبض على الجناة، نفى المسؤول الاعلامي في وزارة الشباب والثقافة في حكومة الإقليم وليد انور، الاتهامات الموجهة الى عناصر من قوات أمن الإقليم (الاسايش) بضلوعهم بالاعتداء، مؤكداً ان المسؤولين في الوزارة واللجنة الاولمبية الكردستانية تدخلوا شخصياً لمعرفة ملابسات الحادث.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
فيصل: أفضل لاعبينا تعرضوا لإصابات بليغة
XS
SM
MD
LG